رمضان ٢٠٢٣.. الضوابط الكاملة والمساجد الجامعة لأداء صلاة التراويح في مصر

متن نيوز

ما هي ضوابط صلاة التراويح في رمضان 2023 بمصر؟.. سؤال تزايد البحث عنه خلال الساعات الماضية.

 

حيث أنه من المقرر أن  تُؤدى أول صلاة تراويح اليوم  الأربعاء الموافق 22 مارس الجاري بعد أداء صلاة العشاء مباشرة وذلك قبل بداية شهر رمضان 2023 الموافق الخميس 23 مارس الجاري.

 

أماكن أداء صلاة التراويح رمضان 2023


 قررت وزارة الأوقاف المصري  السماح بأداء صلاة التراويح في جميع المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة.

 

أعلنت دار الإفتاء المصرية إمساكية رمضان 2023 في محافظة القاهرة والتي تتضمن موعد أول إفطار وعدد ساعات الصيام بالنسبة لليوم الأول من شهر رمضان المبارك وكذلك على مدار أيام شهر رمضان الكريم.


و كشفت دار الإفتاء المصرية عن إمساكية شهر رمضان المبارك للعام الهجري الحالي 1444 الموافق 2023 ميلادية بالنسبة لمحافظة القاهرة لتشمل جميع المواعيد اليومية للصلوات الخمس ومواعيد الإفطار والسحور اليومية فضلا عن عدد ساعات الصيام يوميا.

 

و استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ رمضان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الثلاثاء التاسع والعشرين من شهر شعبان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا، الموافق الواحد والعشرين من شهر مارس لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.        

 

وقد تحقَّقَ شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدمُ ثبوتِ رؤية هلالِ شهر رمضان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا.

 

وعلى ذلك أعلنت دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الأربعاء الموافق الثاني والعشرين من شهر مارس لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا هو المتمم لشهر شعبان لعام ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين هجريًّا، وأن يوم الخميس الموافق الثالث والعشرين من شهر مارس لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر رمضان لعام ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين هجريًّا.