وصفات تطويل الشعر.. بالخردل وزيت الزيتون تمتعى بشعر انسيابي    

وصفات تطويل الشعر
وصفات تطويل الشعر

وصفات تطويل الشعر..  تعانى بعض الفتيات والسيدات، خاصة ربات البيوت الذين ترهقهن الأعباء المنزلية أو الدراسة والعمل، من قصر أطراف الشعر؛ لذا يبحثن عن وصفات لتطويله.

وصفات تطويل الشعر 

وصفات تطويل الشعر.. ولأن الشعر هو عنوان تاج جمال المرأة وعنوان انوثتها وسحرها ودلالها، يفضل الكثيرات استخدام مواد طبيعية فى تطويله وتنعيمه.

وهناك وصفات معروفة لتطويل الشعر، إلا إنه يجب التذكير بأهمية تدليك فروة الرأس من أجل تنشيط الدورة الدموية، لأن تلك الطريقة تعد وسيلة أولية فعالة تساعد في تطويل الشعر بداية وقبل استخدام اى مواد اخري.

وصفة تطويل الشعر بالثوم وزيت الزيتون

وصفة الثوم، أحد أسرع الطرق لتغذية وتطويل شعرك بسرعة البرق، إذذ يحتوي على العديد من العناصر المفيدة والمغذية للشعر، التى تعمل على تطويله، ومن أهم العناصر الموجودة في الثوم هو الكبريت، الذي يساهم في إعادة نمو الشعر المتساقط مرة أخرى وتغدية بصيلاته وتطويل الشعر بسرعة كبيرة.

أحضري زجاجة ممتلئة بنصف لتر من زيت الزيتون، إضافة إلى رأس ثوم مقشرة ثم ضعيها علي الزيت في زجاجة محكمة الغلق، داخل مكان مظلم لمدة اسبوعين، وبعد ذلك يدهن الشعر منها ثلاث مرات في الاسبوع، وسترين نتيجة مذهلة.

وصفات تطويل الشعر 

وصفة تطويل الشعر بالخردل 

أحضري ملعقة كبيرة من مسحوق الخردل، وملعقتين من الماء الدّافىء، وثلاث ملاعق من زيت الزّيتون، اضافة إلى بيضة واحدة، ثم امزجي ملعقةً واحدةً من مسحوق الخردل مع القليل من الماء الدافىء من ملعقتين إلى ثلاثة ملاعق يكون كافيًا، ثم أضيفي الماء حسب الحاجة لتتحكمي في العجينة، ولجعلها متماسكة. 

بعد ذلك أضيفي ثلاثة ملاعق من زيت الزّيتون، وبيضةً واحدةً، واخلطي المكوّنات كلها معًا حتّى تحصلين على عجينة ناعمة. 

ويمكنك فرد وصفة الخردل على جذور شعرك الجافّ وغير المغسول، واتركي الخلطة على رأسك من ثلاثة إلى خمس دقائق، ويمكنك تكرار تلك الوصفة مرّة أسبوعيًّا لمدّة تصل إلى سبعة أسابيع.

ومن فوائد تلك الوصفة أنّها تعمل على زيادة نشاط الدّورة الدّموية في فروة الرّأس، كما تعمل على إطالة وتغذية الشّعر.