وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه.. تالقى بزيت الخروع والثوم

وصفات لتطويل الشعر
وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه

وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه..  يعانى الكثير من الفتيات والسيدات وخاصة ربات البيوت الذين ترهقهن الاعباء المنزلية، من قصر أطراف الشعر؛ لذا يبحثن عن وصفات لتطويله.

وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه

وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه.. ولأن الشعر هو تاج جمال المرأة وعنوان انوثتها وسحرها، فإن الكثيرات يفضلن استخدام مواد طبيعية فى تطويله وتنعيمه، وهناك من تستخدم مستحضرات التجميل الكيميائية التى قد تؤذي الشعر وتؤدي إلى تقصفه وجفافه.

وهناك وصفات شهيرة لتطويل الشعر، الا إنه يجب التذكير بأهمية تدليك فروة الرأس من أجل تنشيط الدورة الدموية، لأن هذه الطريقة تعد وسيلة فعالة تساعد في تطويل الشعر بداية وقبل استخدام اى مواد اخري.

وصفة زيت الخروع وزيت السدر لتطويل الشعر وتنعيمه 

من أجل الحصول علي شعر قوي، وطويل وناعم، تعد خلطة زيت الخروع من انجح خلطات الزيوت الطبيعية لشعر أكثر كثافة، كما أنها تعد من أفضل الزيوت لمشكلة تساقط الشعر. 

وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه

فقط ما عليك عزيزتى الا ان تأخذي كميات متساوية من زيت الخروع، وزيت السدر، وزيت اللوز، وزيت الجرجير، ثم سخني كل تلك الانواع قليلًا وضعيها على شعرك واتركيها لمدة ثلاث ساعات واغسليه بعدها، على ان تكرري تلك العملية أسبوعيًا ثم شهريًا ولاحظي الفرق.

وصفة زيت الخروع وزيت الجرجير لتطويل الشعر وتنعيمه 

أحضري زيت خروع، وزيت جرجير، وزيت زيتون، وخل تفاح، وضعي ملعقة كبيرة واحدة من كل مادة بالخلاط الكهربائي وامزجيها جيدا، ثم وزعيها على شعرك واتركيها لمدة أربعة ساعات وبعدها اغسلي شعرك جيدًا، على ان تستخدمي تلك الوصفة مرتين اسبوعيا وبعد فترة ستلاحظين أن شعرك يتكثف ويصبح ولامعًا.

وصفة الثوم وزيت الزيتون لتطويل الشعر وتنعيمه 

وصفة الثوم  تعد من أنجح الوصفات لمقاومة تساقط الشعر وملئ فراغاته، خاصة لدى صاحبات الشعر المرهق.

ما عليك الا ان تأخذي ثومة كاملة وتفرميها ثم تضيفي إليها زيت الزيتون وتضعيهم في قارورة محكمة الإغلاق لمدة عشرة أيام داخل الثلاجة، وبعد ذلك تستخدميها كل يوم في الأسبوع الأول، ثم تخففي الاستخدام إلى ثلاثة أيام في الأسبوع الثاني والثالث، ثم تستعمليها مرة واحدة في الشهر فقط، ضعيها لمدة ساعتين على شعرك ثم اغسليه جيدًا.