سيمبا التنزاني يسحق حوريا الغيني بسباعية بأبطال إفريقيا.. ويتأهل رفقة الرجاء المغربي

سيمبا التنزاني
سيمبا التنزاني

سحق فريق سيمبا التنزاني نظيره حوريا كوناكري الغيني، بسباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

افتتح التسجيل لمصلحة نادي سيميا اللاعب شاما في الدقيقة 10 من بداية اللقاء، ثم أضاف جوناس مكود الهدف الثاني في الدقيقة 32، قبل أن يضيف شاما الهدف الثالث في الدقيقة 36 من الشوط الأول من ركلة جزاء.

وفي الشوط الثاني، سجل ساديو كوناتيه الهدف الرابع لمصلحة نادي سيمبا، قبل أن يسجل جواش أونيانجو الهدف الخامس في الدقيقة 65، وأضاف شاما الهدف السادس في الدقيقة 70، واختتم ساديو كوناتيه مهرجان الأهداف بتسجيل الهدف السابع في الدقيقة 87 من عمر المباراة.

بهذا الفوز، ارتقع رصيد سيمبا التنزاني عند 9 نقاط، يحتل بها المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة، في حين يظل حوريا كوناكري في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.


أرقام تاريخية من الفوز الكبير

حقق سيمبا التنزاني ثاني أكبر فوز له في البطولة بعد الفوز على جرين بافالوز الزامبي 9-0 في بطولة إفريقيا لأبطال الدوري عام 1974.

وسجل كلوتس تشاما ثلاثية ارتقى بها لصدارة ترتيب هدافي البطولة بالتساوي ماكابي ليليبو مهاجم الهلال، برصيد 4 أهداف.

هاتريك هو السادس في نسخة 2023 من دوري الأبطال والثاني بدءا من دور المجموعات بعد محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي المصري ضد القطن الكاميروني.

وهي أكبر نتيجة في دور المجموعات بعد فوز الرجاء المغربي على فايبرس الأوغندي بنتيجة 5-0 في الجولة الأولى من المجموعة ذاتها.

وتعد تلك ثاني أكبر نتيجة في النسخة الحالية من البطولة بعد فوز صنداونز الجنوب إفريقي على لا باس بنتيجتي 8-1 و7-0 ذهابا وإيابا في الدور التمهيدي الثاني.

 

ترتيب المجموعة الثالثة:

1- الرجاء المغربي- 13 نقطة.

2- سيمبا التنزاني- 9 نقاط.

3- حوريا كوناكري الغيني- 4 نقاط.

4- فايبرز الأوغندي- نقطتين.