عاجل.. نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن يغادر إلى العاصمة الروسية موسكو في زيارة رسمية

متن نيوز

غادر اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، والوفد المرافق له، اليوم السبت، العاصمة الإماراتية أبوظبي، متجهين إلى العاصمة الروسية موسكو، تلبية للدعوة الرسمية التي وجهتها الحكومة الروسية لقيادة المجلس.


ومن المنتظر أن يعقد الزبيدي والوفد المرافق له، عددا من اللقاءات مع المسؤولين في جمهورية روسيا الاتحادية، للتباحث حول العديد من القضايا في بلادنا والمنطقة عموما، وفي مقدمتها الجهود الدولية المبذولة لإطلاق العملية السياسية لإنهاء الحرب وإحلال السلام الشامل، وضمان حلٍ عادل لقضية الجنوب، بما يلبي تطلعات شعبنا.



يذكر أنه في وقت سابق وقف اجتماع لهية مجلس الرئاسي باليمن،  أمام الزيارة  للواءعيدروس الزُبيدي والوفد المرافق له إلى العاصمة الروسية موسكو، بدعوة رسمية من الحكومة الروسية لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي،.

 

وبهذا الخصوص أكد الرئيس القائد أن الزيارة تأتي في سياق العلاقات التاريخية المتميزة بين بلادنا وروسيا الاتحادية، منوها في السياق إلى انفتاح قيادة المجلس الانتقالي على مختلف الدول الصديقة للدفع بقضية شعب الجنوب بما يكفل الوصول إلى حل عودة الدولتين إلى حدود ما قبل 22 مايو 1990م، وتحقيق تطلعات شعب الجنوب باستعادة وإقامة دولته الفيدرالية المستقلة كاملة السيادة.