الثلاثاء 23 أبريل 2024
booked.net

ما هي طريقة الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة بالسعودية؟

متن نيوز

ما هو الفرق بين تاشيرة الخروج والعودة المفردة والمتعددة بالمملكة العربية السعودية؟.. سؤال تزايد البحث عنه خلال الساعات الماضية.

 

حيث تعمل إدارة الجوازات السعودية على فتح باب الرزق للعمالة الوافدة، وتنشيط السياحة، بالإضافة إلى تيسير الطريق للراغبين بزيارة البيت الحرام، ولكن كل هذا في نطاق الحفاظ على أمن وأمان المملكة، وحمايتها من الأخطار التي قد تهددها.

 

لذا فإنها تقوم بعمل قوانين وتطلب وثائق ومستندات خاصة من المقيمين في المملكة لضمان أن وجودهم قانوني ولا يشكل خطر، وتتمثل التأشيرات التي تسمح بها فيما يلي:

1- تأشيرة الخروج والعودة المفردة


هي تأشيرة تسمح للأشخاص بأن يدخلوا ويخرجوا من المملكة لمرة واحدة فقط، وتكون مدتها 60 يوم، ويمكن تمديدها لمدة 30 يوم إضافية بعد سداد الرسوم المستحقة.

2- تأشيرة الخروج والعودة المتعددة


تمكن هذه الوثيقة الأفراد المقيمين من الدخول والخروج من المملكة لفترة تحدد صلاحيتها في التأشيرة، إذ يمكن أن تكون 3 أشهر أو أكثر، هذا إلى جانب أنه يمكن تمديد هذه الصلاحية لمدة 30 يوم بعد سداد الرسوم الإدارة المفروضة.

 

ما هي طريقة الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة؟

 

في إطار التعرف على الفرق بين تاشيرة الخروج والعودة المفردة والمتعددة من الضروري أن نقوم بتوضيح كيفية الاستعلام عن صلاحية التأشيرة، وذلك لتجديدها في الميعاد المحدد لتجنب دفع غرامات أو التعرض لمساءلة قانونية، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:


قم بالدخول إلى منصة أبشر “
الفرق بين تاشيرة الخروج والعودة المفردة والمتعددة
سجل الدخول على أبشر أفراد.
اختر تبويب دليل الخدمات.
حدد خدمات الجوازات.
اختر خدمة الاستعلام عن حالة تأشيرة الخروج والعودة.


الفرق بين تاشيرة الخروج والعودة المفردة والمتعددة


اطلع على الشروط ومتطلبات الخدمة ثم اضغط على تنفيذ الخدمة.
سجل البيانات المطلوبة مثل رقم رخصة الإقامة.
سجل هوية صاحب العمل.
دوّن الرمز المرئي.
سجل رقم التأشيرة وجواز السفر.
اضغط على الاستعلام وبعد ثوان تظهر لك النتيجة.