ما هي مواعيد المخابز في رمضان 2023 في مصر؟

متن نيوز

ما هي مواعيد المخابز  في رمضان 2023 بمصر ؟.. سؤال تزايد البحث عنه خلال الساعات الماضية.

 

حيث أمر تحدده وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر  بشكل مستمر وكل عام، وبالفعل تم تحديد مواعيد المخابز رمضان 2023 وساعات صرف العيش بالمحافظات لجميع المواطنين.


كما قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن تكون ساعات صرف العيش بالمحافظات من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 5 مساء يوميا وفي جميع المحافظات.

وتأتي مواعيد عمل المخابز في شهر رمضان صدر بها إخطار رسمي من قبل الوزارة وتم إرساله إلى جميع مديريات التموين على مستوى المحافظات لتكون من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساءً مع استثناء بعض المخابز بالعمل فترة مسائية، وحتى الساعة التاسعة مساءً، بناء على طلبات المخابز.

 

ما هي مواعيد بيع العيش البلدي في رمضان؟

وطالبت التموين قيام كل مديرية بتحديد نظام عمل المخابز وفق ظروف كل منطقة بما يضمن توافر الخبز البلدي طوال اليوم.

 

مواعيد المخابز البلدي في رمضان،  شددت وزارة التموين والتجارة الداخلية على الإعلان عنها بواجهة المخابز بخط واضح وظاهر للمواطنين وذلك حسب التعليمات المرسلة من جانب الوزارة للمواطنين.

 

كما تم تكليف مديريات التموين بتكثيف الرقابة والمتابعة على المخابز البلدية والتأكد من استلام الدقيق التمويني استخراج 87.5% من المطاحن التموينية ومطابقة الخبز المنتج بهذه المخابز للمواصفات والأوزان والأسعار المقررة والمعلنة من قبل الوزارة.


كما أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، موعد شهر رمضان المبارك لعام 1444 هجرية، الموافق 2023 ميلادية.

وبحسب الحسابات الفلكية فإن شهر رمضان 2023 الموافق 1444 هجرية يوافق فلكيًا يوم الخميس من الأسبوع المقبل 23/3/2023.

ويُولد هلال شهر رمضان 2023 مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السابعة والدقيقة 24 مساءً بتوقيت القاهرة المحلي، ويتم تحديده فلكيا بجانب الرؤية الشرعية، والمقرر له يوم 21 مارس.

وتستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر رمضان الكريم للعام الميلادي 2023 والعام الهجري 1444هـ في يوم 29 شعبان الجاري.