مفاجأة.. واتساب يعلن عن إتاحة ميزة جديدة في التطبيق

متن نيوز

أعلن تطبيق واتساب، عن إتاحة ميزة جديدة في التطبيق لأي عضو في مجموعة مغادرة المجموعة بهدوء دون تنبيه الجميع، وتجنب أي ملاحظات محرجة.


وقبل تقديم هذه الميزة الجديدة، كان واتساب يرسل إشعارا إلى المجموعة بأكملها ان هذا الشخص غادر المجموعة.

 

وهذا كان يؤدي إلي احراج الكثيرون بسبب أنهم يردون الخروج ولطن خوف من الغضب الآخرين من هذا الخروج.


;lh أعلن تطبيق واتساب عن ميزة جديدة بالتطبيق من اجل الخروج من أي جروب دون علم الآخرين ولكن سوف يتم إخطار مسؤول المجموعة فقط بخروجك.

 

سيتمكن أعضاء المجموعة من رؤية أنك غادرت إذا فكروا بتفقد قائمة المشاركين في “القروب” في تفاصيل المجموعة.

 

ولكن مع الإصدار الجديد، بمجرد تمكين المستخدمين للميزة في إعدادات واتساب الخاصة بهم، لن يتمكنوا من رؤية الرسالة، بغض النظر عن المجموعة التي تختار المغادرة منها.

ومع ذلك، فثمة شيء غريب وطريف في هذه الميزة وهو أن المسؤول عن القروب -أو الشخص الذين أنشأ المجموعة- غير قادر على استخدام هذه الميزة في مجموعة الدردشة ولن يتمكن من الخروج دون لفت الانتباه.

 

ما هي طريقة الخروج من جروب الدردشة؟

يمكن ببساطة النقر مع الاستمرار فوق المجموعة التي تريد المغادرة منها.

بعد ذلك، يجب النقر على أيقونة ثلاثية النقاط في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة، وحدد الخروج.

سترى بعد ذلك رسالة على الشاشة تقول، “سيتم إخطار مسؤولي المجموعة فقط بأنك تركت المجموعة”.

 

حيث يحتاج أولئك الذين يستخدمون “آيفون” أو لديهم واتساب مثبت على جهاز آبل الخاص بهم، إلى التمرير إلى اليسار على المجموعة التي يرغبون في مغادرتها.

اضغط على المزيد، ثم انقر فوق “خروج”.

وسيرى المستخدمون رسالة على الشاشة تقول، “سيتم إخطار مسؤولي المجموعة فقط بأنك غادرت المجموعة”.

واتساب 

واتساب (بالإنجليزية: WhatsApp)‏ هو برنامج أمريكي مجاني، وخدمة الرسائل المركزية عبر الأنظمة الأساسية وخدمة نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) المملوكة لشركة ميتا يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية ورسائل صوتية.

إجراء مكالمات صوتية ومرئية ومشاركة الصور والمستندات ومواقع المستخدمين والوسائط الأخرى، يعمل تطبيق عميل واتسآب على الأجهزة المحمولة ولكن يمكن الوصول إليه أيضًا من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب، ما دام أن الجهاز المحمول للمستخدم يظل متصلًا بالإنترنت أثناء استخدام تطبيق سطح المكتب.

تتطلب الخدمة من المستخدمين توفير رقم هاتف خلوي قياسي للتسجيل في الخدمة.

في يناير 2018، أصدر واتسآب تطبيق أعمال مستقل يستهدف أصحاب الأعمال الصغيرة، يسمى واتسآب بيزنس، للسماح للشركات بالتواصل مع العملاء الذين يستخدمون عميل واتسآب القياسي.