سفير مصر في جيبوتي يلتقي مع رئيس البرلمان الجيبوتي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل دليتا محمد دليتا، رئيس الجمعية الوطنية الجيبوتية (البرلمان) للدورة البرلمانية الجديدة 2023-2028، السفير حسام الدين رضا، سفير جمهورية مصر العربية لدي جيبوتي، بمقر البرلمان الجيبوتي.

وقام السفير، خلال اللقاء، بتسليم رئيس البرلمان الجيبوتي برقية التهنئة الموجهة من المستشار عبد الوهاب عبد الرزاق، رئيس مجلس الشيوخ المصري، معربًا عن خالص تمنيات مصر وسلطتها التشريعية للجمعية الوطنية الجيبوتية وتطلعها تعزيز التعاون الثنائي والإقليمي والدولي في البلدين لتصل إلى المستوي اللائق القائم على مستوى القيادتين السياسيتين بين البلدين.

كما قدم سفير جمهورية مصر العربية -من جانبه- التهنئة لـ "دليتا" على فوزه برئاسة البرلمان، متمنيًا له خالص النجاح في تلك المهمة، وأكد على انفتاح مصر الدائم على التعاون ونقل الخبرات للأشقاء الجيبوتيين على كافة الأصعدة، دون ادخار أي جهد في سبيل رفعة شأن البلدين.

ومن جانبه، أكد رئيس البرلمان الجيبوتي الجديد على تثمينه لرسالة رئيس مجلس الشيوخ المصري، واعتزامه العمل على تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، معربًا عن سعادته وامتنانه لقضائه فترة الدراسة بالمراحل الأولى في مصر، كما رجا نقل خالص تحياته لرؤساء البرلمان المصري بغرفتيه.