استبعاد رباعي.. قائمة منتخب إنجلترا لمواجهتي إيطاليا وأوكرانيا في تصفيات يورو 2024

منتخب إنجلترا
منتخب إنجلترا

أعلن جاريث ساوثجيت، المدير الفني لـ منتخب إنجلترا، قائمة "الأسود الثلاثة" في التوقف الدولي لشهر مارس الحالي.

ويستعد منتخب إنجلترا لخوض مباراتين أمام إيطاليا وأوكرانيا، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

ويحل منتخب إنجلترا ضيفا على إيطاليا في الجولة الأولى من المجموعة الثالثة، الخميس المقبل، الموافق 23 مارس، على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا" بمدينة نابولي.

فيما يستضيف منتخب إنجلترا، نظيره منتخب أوكرانيا في الجولة الثانية، الأحد الموافق 26 من شهر مارس الجاري، على ملعب "ويمبلي" في العاصمة الإنجليزية لندن.

ويتواجد منتخب إنجلترا، رفقة منتخبات إيطاليا وأوكرانيا ومقدونيا الشمالية ومالطا، ضمن المجموعة الثالثة بتصفيات يورو 2024، للبطولة التي تقام في ألمانيا.


استبعاد رباعي

وشهدت قائمة منتخب إنجلترا استبعاد 4 لاعبين من الذين شاركوا في كأس العالم 2022، على رأسهم المدافع الأيمن ترينت السكندر أرنولد لاعب فريق ليفربول، بعد تراجع مستواه خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى وبن وايت وكالوم ويلسون وكونور كودي.

فيما شهدت قائمة المنتخب الإنجليزي، عودة ثنائي تشيلسي، بين تشيلويل وريس جيمس، بعد غيابهما عن بطولة كأس العالم قطر 2022، بسبب الإصابة.

واستدعى ساوثجيت، مهاجم برينتفورد إيفان توني رغم تورطه في قضية خرق قواعد المراهنات، وأيضًا هاري ماجواير مدافع مانشستر يونايتد الذي لا يشارك أساسيًا مع فريقه في الفترة الأخيرة، وكذلك كالفين فيليبس لاعب خط وسط مانشستر سيتي، الذي يغيب عن المشاركة.


وجاءت قائمة منتخب إنجلترا كالتالي:

حراسة المرمى: جوردان بيكفورد (إيفرتون)، نيك بوب (نيوكاسل يونايتد)، آرون رامسدال (أرسنال).

خط الدفاع: بن تشيلويل (تشيلسي)، إريك داير (توتنهام هوتسبر)، مارك جوي (كريستال بالاس)، ريس جيمس (تشيلسي)، هاري ماجواير (مانشستر يونايتد)، لوك شو (مانشستر يونايتد)، جون ستونز (مانشستر سيتي)، كيران تريبير (نيوكاسل يونايتد)، كايل ووكر (مانشستر سيتي).

خط الوسط: جود بيلينجهام (بوروسيا دورتموند)، كونور جالاجر (تشيلسي)، جوردان هندرسون (ليفربول)، جيمس ماديسون (ليستر سيتي)،  ماسون ماونت (تشيلسي)، كالفين فيليبس (مانشستر سيتي)، ديكلان رايس (وست هام يونايتد).

خط الهجوم: فيل فودين (مانشستر سيتي)، جاك جريليش (مانشستر سيتي)، هاري كين (توتنهام هوتسبر)، ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)،  بوكايو ساكا (أرسنال)، إيفان توني (برينتفورد).