طريقة تنظيف البوتاجاز الاستانلس من الداخل والخارج.. افعليها قبل رمضان

تنظيف البوتاجاز الاستانلس
تنظيف البوتاجاز الاستانلس

تبحث ربات البيوت عن طريقة تنظيف البوتاجاز الاستانلس بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان 2023، حيث تعتزم الزوجات تنظيف مطابخهن ليسهل تحضير الطعام دون عناء شديد ودون الحاجة للتنظيف اليومي، فبالتأكيد تتسبب الدهون المتراكمة على البوتاجاز في مظهر سيء وروائح كريهة، ولذلك يستحب تنظيف البوتاجاز أولا بأول.

 

تنظيف البوتاجاز الاستانلس

يعد تنظيف البوتاجاز الاستانلس واحد من أهم خطوات تنظيف المطبخ بأكمله، وعلى الرغم من أن البوتاجاز الاستانلس خيار عملي للنساء إلا إنه سريع الاتساخ ويتطلب التنظيف المستمر، ولذلك سنقدم لكم الحلول المتاحة لـ تنظيف البوتاجاز من الدهون المتراكمة.

 

  • حددي هدفك من تنظيف البوتاجاز هل ترغبين في تنظيفه من الداخل والخارج أم ترغبين في إزالة الدهون الموجودة على السطح فقط.
  • حضر أدوات التنظيف ومعها جوانتي وكمامة وفي حال استخدام المنظفات الكيميائية الجاهزة يفضل تجربتها على جزء صغير قبل استعمالها لباقي البوتاجاز.
  • ابدئي في تنظيف البوتاجاز الاستانلس في آخر اليوم أو على الأقل بعد الانتهاء من تجهيز الطعام ويفضل خلو المطبخ من آواني الأكل أثناء عملية التنظيف.
  • فكي حوامل البوتاجاز وعيون البوتاجاز وانقعيهم في ماء ساخن وسائل من صابون مواعين وملعقة من الخل لمدة ليلة كاملة.
  • وفي اليوم التالي افركي وادعكي أداوت البوتاجاز من الحوامل والعيون بسلكة استانلس لإزالة الدهون بكل سهولة ثم اشطفيهم وجففيهم.
  • حضري محلول تنظيف من الماء الساخن وصابون غسيل المواعين وملعقة كبيرة من الباكينج صودا واخلطي المحلول جيدا ورشي منه على مفاتيح البوتاجاز.
  • ادعكي مفاتيح البوتاجاز بسلكة أو سفنجة مخصصة للتنظيف ثم اشطفيها بفوطة مبللة وجففيها جيدا واحرصي على عمل هذه الخطوة يوما بعد يوم منعا لتراكم الدهون.
تنظيف البوتاجاز الاستانلس

 

تنظيف البوتاجاز الاستانلس من الحرق

أما طريقة تنظيف البوتاجاز الاستانلس سيتم فيها غمر سطح البوتاجاز بالماء الساخن المخلوط بكيس من الباكينج بودر، حيث يتم ترك هذا المحلول على البوتاجاز لعدة دقائق، ثم تفرك البقع والحروق والدهون بالسلكة مع الحرص على التنظيف برفق لمنع خدش الاستانلس.

 

وفي طريقة تنظيف البوتاجاز الاستانلس من الحرق يمكن استبدال الباكينج بودر بملح الطعام الخشن، أو بالخل الأبيض، أو بالباكينج صودا، وهي مكونات منزلية فعالة في التنظيف وإزالة الدهون وإعطاء الاستانلس لمعانا ملحوظا، شرط تجفيف الاستانلس من الماء جيدا.

تنظيف البوتاجاز الاستانلس

 

تنظيف البوتاجاز الاستانلس من الداخل

بعد الانتهاء من تنظيف البوتاجاز الاستانلس بتنظيف الحوامل والعيون وتنظيف السطح الخارجي، يمكنك عزيزتي تنظيف البوتاجاز من الداخل بنزع الشبكة وصاج الفرن وغسلهما على الحوض بالماء الساخن والصابون المخلوط بالخل أو الباكينج صودا مع استخدام سلك خشن.

 

ثم امسحي الأسطح الداخلية للبوتاجاز بفوطة مبللة بالماء والصابون ومعصورة جيدا، حيث يتم المسح بها على البوتاجاز من الداخل، ثم يتم التجفيف بفوطة نظيفة جافة وترص فيما بعد الشبكة وصاج الفرن والاستمتاع بنظافة البوتاجاز ولمعانه ورائحته العطرة.