الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

تنظيف البوتاجاز للشيف نونا.. 4 مكونات الأخير لا يحتاج فرك نهائيا

تنظيف البوتاجاز الشيف
تنظيف البوتاجاز الشيف نونا

تبحث الكثير من النساء عن طريقة تنظيف البوتاجاز الشيف نونا، وهي شيف مصرية تقدم وصفات الطعام بجانب نصائح لتنظيف المنزل بخلطات آمنة سريعة المفعول، وهو ما نوضحه لكم في هذا التقرير لكل ربة منزل ترغب في الاستعداد لشهر رمضان المبارك بتنظيف منزلها وخصوصا مطبخها حتى تتفرغ مع بدء الشهر للعبادات والطاعات.

 

تنظيف البوتاجاز الشيف نونا

تتزايد عمليات البحث عن تنظيف البوتاجاز الشيف نونا، فالبوتاجاز من أكثر الأجهزة الكهربائية التي تتعرض للدهون كما أن تراكم هذه الدهون تجعل عملية تنظيفه صعبة، ولذلك يفضل تنظيف البوتاجاز وتلميعه يوميا فور الانتهاء من تحضير الطعام، حيث يتم عمل محلول تنظيف مكون من سائل غسيل الصحون وقطرات من الخل الأبيض.

 

يوضع السائل في زجاجة بخاخ ويرش منها على سطح البوتاجاز وعلى المقابض والعيون والحامل، ويتم فرك البوتاجاز بالسلكة المخصصة له ثم مسحه بفوطة المطبخ وتجفيفه بفوطة أخرى، وهي طريقة تنظيف يومية ستغنيكِ عن تراكم الدهون والبحث عن خلطات سحرية قوية لإزالة الدهون من البوتاجاز.

 

ولمن يبحث عن طريقة تنظيف البوتاجاز الشيف نونا، نوضح لكم نصائحها كالتالي:

ماء دافي وباكينج بودر

يتم تحضير خليط من الماء الدافئ وملعقتين كبار من الباكينج بودر، ويرش من هذا الخليط على سطح البوتاجاز ويترك لفترة 5 دقائق ثم يمسح بالإسفنجة.

 

النشادر

ولإزالة بقايا الطعام المحترق على البوتاجاز، تنصح الشيف نونا باستخدام النشادر عن طريق نثره على سطح البوتاجاز ودعكه بفرشاة أسنان قديمة، ولكن طريقة تنظيف البوتاجاز بالنشادر يراعى فيها عدم استنشاق النشادر حيث يتم ارتداء الكمامة، ويمتنع عن هذه الطريقة النساء المصابات بحساسية الأنف.

 

ملح الطعام

ومن طرق تنظيف البوتاجاز الشيف نونا أيضا استعمال ملح الطعام بوضعه على أماكن الدهون واحتراق الأكل على البوتاجاز الذي مازال محتفظا بحرارته حيث ترك الملح مدة 3 دقائق ثم يفرك بالسلكة، وللتخلص من دهون فرن البوتاجاز البسيطة يمكن وضع إناء مملوء بالماء داخل الفرن المشتعل حتى يتصاعد البخار بفعل الغليان ما يزيل الدهون بسهولة فيما بعد.

 

استعمال النفض

أما طريقة تنظيف البوتاجاز الشيف نونا دون دعك أو مجهود فيمكن إتباعها بشراء نفض من الموان، حيث يتم وضع النفض في بخاخة ويرش منها على أماكن الدهون، ثم تمسح أماكن الدهون المرشوشة بالنفض بالفوطة وسيتم ملاحظة ظهور النتائج سريعا بشكل سحري، ولكن يفضل ارتداء الكمامة والجوانتي عند إتباع هذه الطريقة. 

تنظيف البوتاجاز الشيف نونا

 

كيف أنظف حوامل البوتاجاز؟

استكمالا لتوضيح طريقة تنظيف البوتاجاز الشيف نونا، سنقدم لكم طرق أخرى فعالة لتنظيف حوامل البوتاجاز التي يتراكم عليها الدهون بشكل طبيعي يوميا.

 

لتنظيف حوامل البوتاجاز المليئة بالدهون البسيطة سيتم إضافة ملعقة كبيرة من الباكينج صودا على نصف كوب من الخل الأبيض، ويرش هذا الخليط على الحوامل ثم يتم دعكها بالسلكة جيدا.

 

أما تنظيف حوامل البوتاجاز المليئة بالدهون الصعبة يمكن فيها وضع حوامل البوتاجاز داخل الفرن المشتعل حتى تسخن تماما، ومن ثم يسهل إزالة الدهون عنها بتمرير السكين عليها وهي دافئة.

 

كما يمكن تنظيف حوامل البوتاجاز بمغلي الكركديه الفعال في إزالة الدهون وتبييض الاستانلس والألومنيوم طبيعيا، ولمن لا يفضل هذه الطرق المنزلية يمكن شراء المنظفات الكيمائية الجاهزة واستعمالها بسهولة.