وصفات باللحمة المفرومة.. حواوشي ومكرونة بصحة وعافية

وصفات باللحمة المفرومة
وصفات باللحمة المفرومة

وصفات باللحمة المفرومة.. اللحم المفروم جوكر في اى اكلة سريعة ترغبين فى انجازها من اجل اسرتك، كما تمتاز بسهولة الاعداد ويسر وصفاتها.

وصفات باللحمة المفرومة

وصفات باللحمة المفرومة.. ويدخل اللحم المفروم في أغلب الأطباق والوصفات، لما يميز طعمه، وانجاز وجبته فى اقل عدد من الدقائق، وبأقل مجهود، ونقدم لك عزيزتى بعض الوجبات التى يمكن اعداده باللحم المفروم.

وصفة مسقعة باللحمة المفرومة

احضري المكونات التالية: ربع كيلو لحم مفروم معصج، مع ثمرتين باذنجان، اضافة إلى خمس أكواب عصير طماطم، وثمرة فلفل حامي مقطعة شرائح، وملعقة صلصة، ورشة ملح ورشة فلفل أسود ورشة كمون، وثمرة بصل، وملعقتين زيت أو ملعقة سمن، اضافة إلى زيت للقلي.

ضعي الزيت أو السمن في اناء وحمري فيه البصلة، ثم يضاف كوب العصير، ويترك حتى يغلظ قوامه، ويتخلص من السوائل الموجودة فيه، ثم يغسل الباذنجان جيدًا، ويجفف، ثم يقطع ويوضع في مصفاة، مع رشة ملح بسيطة، ويترك دقائق، لحين تسخين زيت القلي.

بعد ذلك حمري الباذنجان في الزيت، ثم صفيه، وفي طاجن فرن رصي الباذنجان مع حلقات من الفلفل، وضعي ملعقة الصلصة على الطماطم التي تم تجهيزها سابقا مع الملح والفلفل الأسود والكمون، وقلبيهم ثم ضعي اللحمة المفرومة المعصجة، على الباذنجان من الاعلى بحيث تغطيه بالكامل، ثم صبي الصلصة على الباذنجان، وأدخليها الفرن حتى تتجانس مكوناتها، وتصبح جاهزة للأكل.

وصفات باللحمة المفرومة

وصفة مكرونة باللحمة المفرومة

حمري بصلة، على مقدرا نصف كيلو لحم مفروم، وبعد أن تذبل البصلة، اضيفي لها رشة ملح ورشة فلفل أسود وقلبيها، ثم أضيفي  المفروم، وتقلب المكونات جيدا، وتترك اللحمة المفرومة حتى تنضج،.

بعد ذلك اسلقي المكرونة، ثم اضيفي لها ملعقتين صلصة، وتوضع المكونات في طاجن معد للفرن أو طبق زجاجى يتحمل الحرارة، ويدهن بالسمن، ثم توضع المكرونة في الطاجن وتغطى باللحمة المفرومة، ثم يدهن الوجه بملعقة صلصة، وتدخل الفرن لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك تصبح جاهزة للأكل. 

وصفة الحواوشي 

حضري اللحمة المفرومة النيئة، المضاف لها التوابل والملح وخلطة توابل الحواوشي من العطار، وجهزي فلفل شرائح، وثمرة طماطم مقطعة، وملعقة سمن بلدي، ويمكن تحضير خمسة أرغفة لكل نصف كيلو لحم مفروم.

بعد ذلك جهزي الخبز بفتح الأرغفة، وتعجن اللحمة المفرومة بالمكونات جيدًا، ثم تقسم كور بعدد الأرغفة المجهزة للحشو، ثم يوضع الحشو داخل الأرغفة، مع فرده على كل الرغيف، ثم يدهن الوجه والظهر بالسمن، ويرص في صينية الفرن، وفي فرن ساخن، توضع الأرغفة، وتترك لمدة خمس دقائق، ثم تهدأ الحرارة بعد ذلك لمدة نصف ساعة.