طقس جدة اليوم الأربعاء 15_3_2023

متن نيوز

تزايد البحث خلال الساعات الماضية حول طقس جدة اليوم الأربعاء 15 مارس 2023.

 

حيث أكد كادر التنبؤات الجوية في "مركز طقس العرب الإقليمي" على أن الفرصة باتت مرتفعة لتأثر مدينة جدة خلال مع ساعات فجر وصباح يوم الأربعاء بأحوال جوية غير مستقرة وتساقط للأمطار.
 

كما يُتوقع أن تتكاثر السحب تدريجيًا في سماء مدينة جدة مع ساعات فجر يوم الأربعاء، وأن تتهيأ الفرصة لتساقط زخات رعدية من الأمطار بغزارة متفاوتة، ليعود الطقس سريعًا للاستقرار مع ساعات الصباح المتأخرة، مع انخفاض طفيف على درجات الحرارة والله أعلم.

نشر المركز الوطني للأرصاد السعودية امس تنبيهات عاجلة على صفحته الرسمية "تويتر" بسبب سوء الأحوال الجوية غدًا يوم الأريعاء، وتنبأ المركز بوجود أمطار وسيول وعواصف رعدية في معظم أنحاء المملكة السعودية.

 

ونشر المركز توقعه في محافظة الجوف في منطقتي "القريات، طبرجل، دومة الجندل، سكاكا" وفي محافظة الحدود الشمالية "العويقيلية، رفحاء، عرعر، طريف" ومدينة حائل "ألحائط، السليمي، الشملي،الشنان، الغزالة،بقعاء، حائل، سميراء، موقق، الغزالة" بوجود أمطار متوسطة إلى غزيرة وأتربة مثارة وسيول.


كما توقع المركز في مدينة مكة المكرمة في منطقة "جدة، رابغ، أضم، ميسان" بوجود أمطار خفيفة إلى متوسطة.

 

وتوقع المركز بوجود أمطار متوسطة إلى غزيرة في مدينة تبوك "تبوك، تيماء، الوجه، أملج،، ضباء، البدع، حقل".

 

وتنبأ أيضًا بوجود أتربة مثارة وأمطار رعدية في مدينة القصيم " الأسياج، البدائع، البكيرية، الثامرية، الشماسية، العمار، المذنب، بريدة، عنيزة، عيون الجواء، الخبراء، الرس، الفوارة، النبهانية، رياض الخبراء، ضرية، عقلة الصقور"، ومدينة الرياض "الزلفي، الغاط، المجمعة، ثادق، رماح، شقراء"