حالة الطقس في المحافظات المصرية اليوم الثلاثاء 14 مارس 2023

متن نيوز

تزايد البحث خلال الساعات الماضية حول حالة الطقس في المحافظات المصرية اليوم الثلاثاء 14 مارس 2023.

 

حيث تشهد حالة الطقس اليوم سقوط أمطار غزيرة إلى رعدية مع تأثير ظاهرة الرياح المحملة بالرمال والأتربة على بعض المناطق، مع انخفاض درجات الحرارة في جميع المحافظات وتكون الغيوم الجزئية على مدار اليوم مع تحذيرات للمواطنين بتوخي الحذر أثناء القيادة على الطرق الرئيسية لشدة الأمطار.


وأوضحت الأرصاد أن حالة الطقس اليوم وغدا تشهد استمرار فرص سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية والتي تمتد إلى محافظات القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وتنعدم فرص سقوط الأمطار على محافظات جنوب الصعيد إذ يسود طقس مشمس معتدل الحرارة نهارًا مع زيادة سرعة الرياح التي سجلت 32 كم في الساعة.


وتشير توقعات الأرصاد الجوية إلى تعرض بعض المحافظات إلى أمطار رعدية وتقع في السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية والبحر الأحمر وشمال الصعيد بنسب تتراوح بين 50 إلى 70% على مدار اليوم.

 

وتشهد المحافظات المصرية رفع درجة الاستعداد القصوى والجاهزية للتعامل مع مياه الأمطار وسرعة رفعها لتسير الحركة المرورية أمام المواطنين يأتي ذلك بعد تعرض محافظات «الشرقية، الإسماعيلية، بورسعيد، القليوبية، المنوفية» إلى سقوط أمطار غزيرة.

 

كما أوضحت الأرصاد تأثير ظاهرة الرياح المحملة بالرمال والأتربة إذ حذرت مرضى الجيوب الأنفية والحساسية والأمراض التنفسية بتوخي الحذر.