النظام وكافة الأمور المتعلقة بشأن استحداث بطولة كاس العالم للاندية

متن نيوز

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن استحداث بطولة جديدة تقام بين أندية العالم، بعد تغيير نظام مونديال الأندية، على أن تنطلق 2024.

 

حيث أكد "فيفا" في بيان رسمي، أنه نظرًا لطلب الاتحادات القارية مشاركة أبطالها في مسابقة دولية بين بعضها البعض كحافز لها، قرر "فيفا" استحداث البطولة، مؤكدًا أن نسخة 2023 من كأس العالم للأندية هي الأخيرة بشكلها الحالي بمشاركة 7 فرق فقط، على أن تقام النسخة الجديدة بداية من عام 2024.

واعتبارًا من عام 2024، ستنطلق مسابقة الأندية السنوية وستضم هذه المسابقة في أدوارها الأولى أبطال مسابقات الأندية الرئيسية في جميع الاتحادات القارية عدا أوروبا، وتختتم بنهائي يتم لعبه في مكان محايد، بين الفائز بدوري أبطال أوروبا والفائز في التصفيات بين القارات.

 

ولم يكشف البيان تفاصيل البطولة، لكنه أشار للإعلان عن النظام وكافة الأمور المتعلقة بها في وقت لاحق.

 

يذكر أن نسخة 2023 من كأس العالم للأندية ستقام بشكلها المعتاد بمشاركة سبعة فرق، وستكون نسخة 2024 بطولة جديدة مستحدثة من مونديال الأندية، فيما تنطلق النسخة الموسعة في 2025، وتقام كل أربع سنوات أي أن النسخة التالية لها في 2029، وتقام النسخة المستحدثة خلال الأربع سنوات، أي في أعوام 2026 و2027 و2028 مع تغيير أسمها، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة "ذا أثليتك".