وصفات للبشرة الدهنية.. تخلضي من مسام الوجه الواسعة بسهولة

وصفات للبشرة الدهنية
وصفات للبشرة الدهنية

وصفات للبشرة الدهنية.. يعاني أصحاب البشرة الدهنية من زيادة الدهون على الوجه ما يسبب لهم حرجا، والسبب في هذا هو المسام الواسعة للبشرة الدهنية.

وصفات للبشرة الدهنية

وصفات للبشرة الدهنية.. والمسام هى ثقوب صغيرة في الجلد، تفرز الزيوت والعرق ومن أسباب وجودها حب الشباب، وزيادة إنتاج الزيوت ما يسبب البشرة الدهنية، وأشعة الشمس، والمكياج، والتدخين، والعوامل الوراثية.

وفيما يلي بعض الوصفات الطبيعية التى تساعد على سد المسام الواسعة للبشرة الدهنية، واعطاءها تالقا وجمالا. 

وصفة العسل والليمون للبشرة الدهنية 

العسل مرطب طبيعي يساعد على احتفاظ البشرة بالرطوبة، بينما عصير الليمون يساعد على تضيق المسام الواسعة، فقط أحضري ملعقة صغيرة من العسل، وبعض قطرات عصير الليمون، ونخلط المكونان جيدا ثم يتم وضعهم على البشرة ويدلكا برفق وبحركة دائرية، ثم يتركا لمدة خمس دقائق ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ويكرر ثلاث مرات في الأسبوع. 

وصفات للبشرة الدهنية

وصفة الشوفان وماء الورد للبشرة الدهنية

الشوفان ينظف البشرة ويعمل على حمايتها من أي أضرار، وعصير الليمون عامل مضاد للميكروبات، ويساعد ماء الورد على توازن درجة حموضة البشرة وتفتيح لونها وتقليل المسام الواسعة، فقط استخدمي ملعقتين كبيرتين من الشوفان، وملعقة صغيرة عصير ليمون، ونصف ملعقة صغيرة عسل نحل، ورشة ماء الورد، ثم نطحن الشوفان حتى يصبح مثل البودرة ويضاف عليه الليمون والعسل وماء الورد، ويقلب هذا الخليط حتى يصبح ناعما ثم يوضع على البشرة ويترك لمده ربع ساعة، ثم نبلل أصابعنا بالماء ثم ندلك البشرة بحركة دائرية ونشطف الوجه بالماء الفاتر مع التكرار مرتين أسبوعيا. 

وصفة البابايا والعسل للبشرة الدهنية

تعمل المركبات النباتية الموجودة في البابايا على تقشير الجلد وتنظيف البشرة بعمق، فقط عند الفرد سيجعل هذا المسام الواسعة تبدو أقل ويزيل الرؤوس السوداء، كما يساعد على تفتيح لون البشرة، فقط أحضري أربعة قطع صغيرة من البابايا، وملعقة كبيرة من عسل النحل، واهرسي البابايا جيدا ثم أضيفي العسل وقلبي الخليط، ثم ضعي الخليط على البشرة مع تدليكه برفق واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر مع  التكرار مرتين أسبوعيا. 

وصفة الخيار وماء الورد للبشرة الدهنية

الخيار نبات لديه خصائص مرطبة وفي ذات الوقت مضاد للميكروبات، حيث يعمل على الحد من إنتاج الدهون التي هي العامل الأساسي لحب الشباب وإنسداد مسام الجلد، فقط احضري نصف خيارة مبشورة، وملعقة صغيرة ماء ورد، واخلطي الخيار مع ماء الورد جيدًا، ثم ادهنى الوجه بالكامل مع تدليك البشرة بحركة دائرية، ثم نترك هذا حتى يجف تمامًا ثم نشطف الوجه بماء فاتر مع التكرار ثلاثة مرات في الأسبوع.