الثلاثاء 16 أبريل 2024
booked.net

بعد إعلان النتيجة.. كافة الاوراق الأوراق المطلوبة للفائزين في قرعة الحج 2023

متن نيوز

تزايد البحث خلال الساعات الماضية حول الأوراق المطلوبة للفائزين لحج القرعة 2023 بعد إعلان النتيجة.

 

حيث تزايد البحث عن الأوراق المطلوبة لحج القرعة 2023 بعد إعلان النتيجة في مديريات الأمن في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والشرقية وأسوان.

 

وعن الأوراق المطلوبة لحج القرعة 2023 بعد إعلان النتيجة، التي سيتقدم بها الفائز لقسم أو مركز الشرطة التابع له، جاءت كالتالي:



ـ جواز سفر دولى مميكن لكل فائز وللمرافق (إن وجد) على ألا تقل مدة صلاحيته عن سنة بدءً من تاريخ 30/4/2023م الموافق (10) شوال 1444هـ.
ـ شهادة تحركات من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية.
ـ صورة من إيصال السداد من كل فائز مسدد لتكاليف الحج. 
ـ صورة + أصل (للاطلاع) من شهـادة التحـصين (Qr-code) بالجرعات الأساســية المُقررة مع جرعة تنشيطية للقـاحـات (كوفيد – 19) المُعتمدة دوليًا في وزارة الصحة والسكان المصرية كشرط للحصول على التأشيرة على أن تكون آخر جرعة فى خلال (6) أشهر قبل السفر.
ـ البطاقـــة الصحيـــة الصـادرة من وزارة الصــحة والسكان المصرية سارية المفعول.
ـ تقرير طبى مُعتمد ومختوم من إحدى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان  المصريــة المُعلــن عنها موضـــح به حالته الصـــحية تفصـــيلًا.
ـ فيش حج مميكن لكل فائز بقرعة الحج.

ـ تصاريح السفر للذين يتطلب سفرهم الحصول على موافقة من جهة عملهم.

ـ بيان الموقف التجنيدي للفائزين بالقرعة ومُـرافقيهم (إن وجــدوا) ممــن هـم في سن التجنيد ويُراعى تـقديم مُـستند التجنيد عند السفر وتقـوم مناطق التـجنيد بصـرف (تصاريح سـفر مـؤقـتة) بموجـب خطاب موجه من المـركز أو قسم الشــرطة لمنطقة التجنيد  يُقـدم للجهـة الأخيرة بمعرفــة المواطــن الفائز بقرعة الحج هذا العام.

ـ عدد (3) صور شخصية حديثة وواضحة مقاس (4×6) مع مراعاة الآتى (ضرورة أن تكون خلفية الصورة بيضاء اللون- طول الرأس من الذقن حتى الجبهة 70%  أو  80% من الصورة - مُراعـــــاة عدم إرتداء الرجـــال أغطـية الرأس البيضـــاء وبالنسبة للسـيدات عدم إرتداء الحجاب الأبيض لتداخله مع خلفية الصــورة).