سيناريست مصري يعقب على ما حققه مسلسل "بالطو" الذي أثار ضجة واسعة

متن نيوز

تصدر اسم مسلسل "بالطو" مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

حيث أشاد الكاتب والسيناريست المصري عبدالرحيم كمال بالنجاح الكبير الذي حققه مسلسل "بالطو"، معتبرا إياه "آية من آيات الدراما".

وقال كمال، في تعليق مطول بصفحته على موقع فيسبوك": "أهو مسلسل بالطو ده آية من آيات الدراما وعبرة وعظة.. إزاي؟"


وأضاف: "أقولك إزاي.. بميزانية محدودة وأبطال مش نجوم بالمعنى التقليدي للنجوم (لكن في نظري أنا نجوم ونص) ومخرج وكاتب لأول مرة وإمكانيات (فنية) عالية.. إزاي تقدر بدول بس تصنع عشر حلقات ياخدوا الناس ويقعدوهم بتفرجوا مبسوطين من غير دعاية جبارة ومن غير ملايين ومن غير ومن غير ومن غير ومع ذلك حقق النجاح الكبير أوي دي".

 

وتابع كمال: "أدي القصة ببساطة.. ومش كدا وبس لا ده كمان قدر وسط الضحك أنه يسخر من (الجهل والدجل وكتير من المعايير المغلوطة ومن غير مباشرة ولا مبالغة ولا فذلكة ولا قلة أدب)

 

واختتم عبدالرحيم كمال تعليقه، بالقول: "عشان كده المسلسل البسيط ده قدر يكشف بنوره الكثير والكثير من مشاكل الصنعة".

 

وكان مسلسل "بالطو" المكون من 10 حلقات، والذي تم عرضه عبر إحدى المنصات الرقمية، قد أثار ضجة واسعة، بعدما ناقش مشكلات مهنة التمريض ومتاعب الأطباء في الوحدات الريفية، من خلال قصة أحد الأطباء الشبان الذي يبدأ حياته بالعمل مديرا لإحدى هذه الوحدات.

 

ويحمل المسلسل شعار "بالطو وفانلة وتاب "وهو مأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه، وهو قصّة وسيناريو وحوار أحمد عاطف، وإخراج عمر المهندس، حفيد الفنان الراحل فؤاد المهندس.