"التعاون الإسلامي" تدين قتل الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة فلسطينيين بدمٍ بارد

متن نيوز

أدانت منظمة التعاون الإسلامي ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي جريمة قتل ثلاثة مواطنين فلسطينيين بدم بارد داخل مركبتهم قرب مدينة نابلس.

وحمّلت المنظمة الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية استمرار جرائمها النكراء بحق الشعب الفلسطيني، مطالبة بتشكيل لجنة تحقيق دولية، داعية أطراف المجتمع الدولي الفاعلة إلى التدخل العاجل لوقف هذه الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها مدينة القدس الشريف، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وأبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، عمليات الاقتحام للمدن والبلدات الفلسطينية، واعتقال عشرة فلسطينيين من الضفة الغربية، بينهم امرأة، وقمع مسيرة كفر قدوم في قلقيلية، وإصابة عدد من الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق، واستمرار المستوطنين في تنفيذ اعتداءات على القرى والبلدات الفلسطينية.

وتطرقت لاجتماع رئيس دولة فلسطين محمود عباس مع المبعوث الصيني الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط لبحث آخر مستجدات الأوضاع في فلسطين، وإجراءات الاحتلال الإسرائيلي أحادية الجانب من استيطان وتهويد، واستمرار مسلسل التصعيد.

وركزت صحف الأحد على مواصلة الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي معركتهم النضالية لليوم 26 على التوالي، وذلك لاستعادة حقوقهم الإنسانية المقرة في القوانين الدولية التي ينتهكها الاحتلال، والدعوات الوطنية لاعتبار كل يوم ثلاثاء يوم مسيرات مناصرة للأسرى.

وأشارت إلى أن منتجات التصنيع الذكي الصينية تدفع الاستهلاك في دول الشرق الأوسط، في المجالات فائقة التكنولوجيا مثل الاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا النانو والحواسيب الكمية، ما يوفر المزيد من الفرص الجديدة للمنطقة.

استشهد ثلاثة فلسطينيين اليوم، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية صرة بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي فتحت نيرانها صوب ثلاثة شبان فلسطينيين قرب مدينة نابلس، مما أدى لاستشهادهم على الفور، ليرتفع بذلك عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العام الجاري إلى 84 شهيدًا.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية بلدة نعلين غرب رام الله، وداهمت منزلا، وأفادت مصادر محلية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة، وداهمت منزل المواطن "صلاح محمد الخواجا".

وأضافت المصادر أن مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، واحتجزت قوات الاحتلال الطواقم الصحفية ومنعتهم من تغطية الاقتحام.

واقتحم مستوطنون اليوم بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى، وتجولوا في باحاته، بالتزامن مع حملة مداهمات واعتقالات نفذتها قوات الاحتلال في أحياء القدس.

وفي السياق ذاته، كشف مركز معلومات وادي حلوة في القدس عن مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على ثلاث مخططات استيطانية لإقامة 700 وحدة استيطانية في أحياء القدس، لافتًا النظر إلى أن تلك المخططات تضم خمسة أبراج استيطانية، يتكون البرج الواحد منها من 30 طابقًا، وذلك في إطار عملية تكريس الاستيطان في المدينة المقدسة.