بسبب أغنية “من أول دقيقة”.. كيف أثارت الفنانة اللبنانية إليسا الجدل على مواقع التواصل؟

متن نيوز

تصدر اسم الفنانة اللبنانية إليسا مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

جاء ذلك بعدما  أثار دعم الفنانة اللبنانية إليسا، للفنان المغربي سعد لمجرد، اهتمام متابعيها، خلال الساعات الماضية، بعد أن أصرت في حفلها الأخير الذي أقيم في مدينة بونتا كانا بجمهورية الدومينيكان – إحدى دول قارة أميركا الشمالية والوسطى وبحر الكاريبي - أن تشدو بأغنيتها التي جمعتهما معًا “من أول دقيقة”.

 رغم رفض قطاع كبير من جمهورها غناء الأغنية، بعد أن صدر حكم على لمجرد بالسجن 6 أعوام، بعد إدانته بتهمة "الاغتصاب في العاصمة الفرنسية باريس".


حيث تجاهلت إليسا خلال الحفل الدعوات التي طالبتها قبل انطلاقه بعدم غناء الأغنية، وفي منتصفه غنّت الأغنية من دون أن تعلق عليها، ما جعل عددًا من المغردين عبر موقع التغريدات القصيرة يطالبها بالاعتذار عن غنائها، وعدم غنائها مرة أخرى، على خطى المطربة الأميركية ليدي غاغا التي واجهت الأزمة نفسها مع المغني الأميركي آر كيلي، الذي حُكم عليه بالسجن لمدة 30 عامًا بتهمة “الاعتداء الجنسي على الأطفال والنساء”، وحذفت أغنيتها معه (Do what you want).


وأغنية “من أول دقيقة” قدمتها إليسا وسعد لمجرد باللهجة المصرية، وصُوّرت في باريس، وأخرجها المغربي كريم بينس، وكتبها الشاعر المصري أمير طعيمة، ولحنها الفنان رامي جمال، وطرحت في عيد الفطر الماضي، وتخطى عدد مشاهديها عبر يوتيوب "حاجز 340 مليون مشاهدة.

 

 وتصدرت الأغنية وقت طرحها قوائم التداول والمشاهدة بكل الدول العربية، وحلت في المركز الخامس على مستوى العالم عبر موقع يوتيوب بعد ساعات من طرحها.