إظهار الاحترام والتقدير العام والحب.. ما وراء احتفال العالم باليوم العالمي للمرأة؟

متن نيوز

يحتفل العالم في هذه الأيام بذكرى العالمي للمرأة، وذلك بعد ما أعلنت الأمم المتحدة رسميًا ان يوم 8مارس هو يوم نضال المرأ.

 

حيث كان هذا عام 1977م، وفي هذا اليوم يتناول العالم قضايا خاصة بالمرأة ويحاول إيجاد حلول تسعد النساء.


حيث تستعرض المرأة في اليوم العالمي للمرأة  إنجازاتها، وتخطط فيه لإنجازات العام القادم، وتثبت المرأة في مثل هذا اليوم تواجدها، ويتذكر العالم إسهاماتها علي مر العصور والأزمنة.

 

حيث يعد هذا اليوم تحديدًا نتاج لثورة قامت بها العاملات في احدي مصانع الملابس بنيويورك في 8 مارس عام 1857م، ولذلك يعد يوم المرأة  تخليدا لذكرى مطالبات المرأة بحقها الإنساني رافضة الظروف غير الإنسانية التي كانت تعمل بها، وتكررت هذه الاحتجاجات مما أدى إلى حصول المرأة على حقوقها في الكثير من الدول.

 

كما كان أول احتفال باليوم العالمي للمرأة في 28 فبراير عام 1909م بقرار من  الحزب الاشتراكي الأمريكي، وفي عام 1910 اقترحت المدافعة عن حقوق المرأة وزعيمة مكتب المرأة الألماني للحزب الاشتراكي الديمقراطي في مؤتمر دولي للمرأة العاملة، والذي عقد في مدينة كوبنهاجن الدنماركية جعل هذا اليوم يوما عالميا وليس مجرد يوم وطني، وبالفعل وافقت جميع الحاضرات للمؤتمر وعددهن 100 امراة من 17 دولة حول العالم على هذا الاقتراح، وبعد ذلك توالت الاحتفالات في العديد من الدول.


كما تحتفل دول العالم باليوم العالمي للمرأة بطرق مختلفة، وتستعرض بوابة الفجر في السطور التالية نماذج احتفال بعض دول العالم بيوم المرأة العالمي.

 

تحتفل ايطاليا بتوزيع أزهار الميموزا، ويعد هذا تقليد يتم القيام به في جميع أنحاء ايطاليا، وتدل ازهار الميموزا علي الحب  والعطاء وهو الدور التي تقدمه المرأة،  وتتشابه هذه الأزهار مع الأزهار الحمراء في عيد الحب.

 

بينما تحتفل الأرجنتين عن طريق تقديم بعض الزهور مع الهدايا للنساء وتحتفل الصين بجمال المرأة وعدم انانيتها ومساعدتها للمجتمع وأسرتها، وبعض الشركات تعطي اجازة نصف يوم للنساء، والبعض الآخر يفشل في ذلك.

 

كما يهدف الاحتفال باليوم العالمي للمرأة إظهار الاحترام والتقدير العام والحب للمرأة، ودعمها وتشجيعها للإستمرار في مسيرتها ومواصلة إنجازاتها، ولمساعدة النساء في بعض الدول علي كسب حقوقهن ودعمهن، للحصول علي المساواة ومناقشة القضايا التي من شأنها أن تقلل من المرأة وتقلص حقوقها.