وصفات الصبار للشعر .. المزج بالعسل والبيض من أجل خصلات قوية وناعمة

وصفات الصبار للشعر
وصفات الصبار للشعر

وصفات الصبار للشعر.. للصبار وزيته عموما فوائد عدة للشعر، فهو يقضي على قشرة الرأس بفعل خصائصه المطهرة، المضادة للجراثيم والبكتيريا، كما إنه  يُرطب الشعر ترطيبًا طبيعيًا، ويُقلّل الزيوت والدهون التي يفرزها الشعر الدهني. 

وصفات الصبار للشعر      

وصفات الصبار للشعر.. ويعالج زيت الصبارالشعر التالف، كما يُجدد بناء الخلايا الجلديّة الموجودة في فروة الرأس، وينعم الشعر المجعّد والخشن، ويغذي  

الشعر لكي يبدو أكثر رونقًا وجمالًا، ومن المعروف إنه يزيد طول الشعر عند مزجه مع غيره من الزيوت مثل زيت الزيتون.

وهناك العديد من الوصفات التى يستخدم فيها الصبار لافادة الشعر وتنعيمه وتقويته.

وصفة الصبار وزيت الخروع

يمكن خلط جيل الصبار مع زيت الخروع مع الشمر، وتمج المكونات جيدا وتوضع على الشعر، وتترك طول الليل عليه، ثم يغسل في الصباح الباكر.

وتعمل هذه الوصفة على زيادة كثافة الشعر، وأيضا تطويله، وحمايته من التقصف، ويفضل تكرار هذه التجربة مرتين في الأسبوع.

وصفة الصبار والعسل

عند خلط الصبار والعسل مع جوز الهند فإنه يعمل على ترطيب الشعر وحمايته من التقصف، ويتم تدليك هذه الخلطة في فروة الشعر جيدا ويترك الخليط لمدة نصف ساعة على الشعر، ثم يغسل بماء بارد، ولا يفضل غسل الشعر بالشامبو بعد استخدام هذا الخليط.

وصفات الصبار للشعر      

وصفة الصبار والبيض

يمكنك عمل خلطة من زيت الصبار والبيض، وزيت الزيتون، إذ يستخدم صفار البيض، ويمزج الخليط، ثم يوضع على فروة الشعر، ويترك لمدة نصف ساعة ويغسل جيدا بالماء البارد، ويعمل هذا الخليط على تغذية الشعر وتطويله.

وصفة الصبار والبصل

يمكنك عزيزتى استخدام وصفة الصبار وعصير البصل، حيث يتم خلطهم جيدا ثم يوضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ويغسل بعد ذلك بالماء البارد، ويفضل قبل وضع عصير البصل على الشعر أن يتم وضعه على اليدين حتى يتم التأكد هذا الخليط لا يسبب حساسية للرأس أو فروة الشعر.

وصفة الصبار وشيح البابونج

امزجي ماء غلي شيح البابونج مع زيت الصبار، ثم قومي بتوزيع الخليط على البشرة بفرشاة ناعمة لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه بماء فاتر.