أفكار لا تعرفيها حول الأعمال الفنية لعمل زينة رمضان وألعاب للأطفال

متن نيوز

تصدر الحديث حول زينة رمضان مع اقتراب الشهر الفضيل، حيث تستخدم خيوط الخيش ليس فى لف الهدايا فقط، ولكن فى الأعمال الفنية ومنها زينة رمضان، وعمل ألعاب للأطفال.

 

 كما يتم استخدامها فى العديد من الأنشطة المدرسية، خاصة مع اقتراب شهر رمضان، والتى  تحب المرأة أن تزين منزلها لاستقبال رمضان وروحه الجميلة فى المنزل، ولذلك يستعرض دوت مصر أفكار بسيطة تساعدك فى عمل زينة رمضان باستخدام خيوط الخيش، كما ذكر موقع "pinterest".
 


نجمة رمضان
حيث يمكن تنفيذها بالكرتون كالطريقة السابقة، أو استخدام عصى الشيش وتشكيل شكل نجمه به، ثم تثبيت أطرافه بالشمع، وبعد تمام الالتصاق، يتم لف الخيط الخيش على النجمة حتى الانتهاء من تغليفها، ثم تعلق بنفس الشكل، أو يمكن إضافة الإضاءة المميزة له.


شراشيب الزينة
فقط قومى بلف الخيش على أصبعيك أكثر من خمس مرات، ثم قومى بعقدها من أحد رؤوس اللفة، ومن ثم قومى بقطع الطرف الآخر، وبهذا الشكل يمكن تزين به الستائر أو مفارش رمضان، ويمكن إضافة اللؤلؤ للأطراف ليعطى شكلا أكثر أناقة.

يمكنك عمل حبل طويل بطول الغرفة، وتعليق 30 كيسا من الخيش الملون، ويتم ترقيمهما بعدد أيام شهر رمضان، وفى كل يوم يقوم الطفل بالصيام فيه، يوضع له هدية أو مكافأة مميزة ويتم حصد مكافآته نهاية الشهر والاحتفال به.


فانوس بالخيش
عليكي بأن تقومى بقص مجسم للفانوس ثم قومى، بلصقه جيدا، ثم لفه بالخيط الخيش جيدا، ويترك حتى يثبت، ثم قومى بتزيينه بحلقات ذهبية، أو حتى بصورة أطفالك، وقومى بعمل واحد لكل طفل وتزين مكتبه به.