مايكروسوفت Microsoft تعلن دمج كل ميزات الذكاء الاصطناعي AI إلى برمجيات Dynamics 365

متن نيوز

كشفت شركة  مايكروسوفت  Microsoft الأمريكية أنها على وشك دمج كل ميزات الذكاء الاصطناعي AI إلى برمجيات Dynamics 365.

 

 وهي مجموعة تطبيقات موجهة في المقام الأول للشركات والمؤسسة الكبيرة للمساعدة في إدارة أعمالهم بشكل أكثر كفاءة، وبالتالي تختلف عن مجموعة أوفيس الموجهة للأفراد.

 

أبرز المعلومات حول المقصود بـ Dynamics 365

 

تعرف الصفحة الرسمية  لمايكروسوفت  بأن Dynamics 365 عبارة عن مجموعة من التطبيقات الذكية لتسهيل الأعمال، ورفع الكفاءة التشغيلية بصورة فائقة وتقديم تجربة عملاء أكثر اختلافا وتطورا من خلالها تمكن الشركات من أن تصبح أكثر مرونة وتقليل التعقيدات المؤسسية دون زيادة التكاليف.

حيث تصف مايكروسوفت مجموعة الميزات الموجهة بالذكاء الاصطناعي بـ "CoPilot"، وتقوم بالتسويق للمنتج الجديد على أنه وسيلة لمساعدة رجال الأعمال على "إنشاء الأفكار والمحتوى بشكل أسرع، وإنجاز المهام التي تستغرق وقتًا طويلًا في وقت قياسي، وتوفير رؤى أفضل مع إجراءات أكثر مرونة".

 

و من ضمن مميزات  الذكاء الاصطناعي  الجديد كتابة رسائل بريد إلكتروني قابلة للتخصيص وإرسالها إلى العملاء المعنيين وإنشاء ملخصات للاجتماعات بين المدراء والموظفين تتضمن النقاط الرئيسية خلال الاجتماع، والرد التلقائي على العملاء، وأيضا الرد على رسائل البريد الإلكتروني وفقا للرسائل السابقة، ومساعدة المسوقين على فحص بياناتهم دون الحاجة إلى كتابة SQL.

 


حيث تقوم الشركة أيضًا بعرض CoPilot كوسيلة للمساعدة في إنشاء رسائل البريد الإلكتروني التسويقية بأفكار جديدة، وهذا ببساطة يعني أنه خلال الفترة القادمة سيتولى ال1كاء الاصطناعي بشكل شبه كامل قطاع خدمة العملاء والرد عليهم وأيضا قطاع التسويق للمنتجات وطرح الأفكار وقريبا جدا سيأتي إلى بريدك الإلكتروني إعلانات مكتوبة بالروبوتات وليست كتابة بشرية.


تعد Microsoft بأكثر من ذلك لأن الروبوتات في المستقبل القريب هي من ستتولى مهمة تقديم الدعم العملاء من خلال وكلاء افتراضيين، وهي نفس البرمجيات التي أخذتها من OpenAI وتم دمجها مع  Bing من خلال قاعدة بيانات مهولة تم تضمينها لنشر وتوفير إجابات للمستخدمين عند السؤال.

 

وتعمل مايكروسوفت Microsoft على تعزيز تواجد تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدية في جميع تطبيقاتها المتعلقة بالأعمال ومنها GitHub، وهي أداة شائعة في عالم البرمجيات، وسوف تدمج  CoPilot للمساعدة في كتابة التعليمات البرمجية، كما يستخدم برنامج Teams الذكاء الاصطناعي لمجموعة متنوعة من المهام، مثل ملخص الاجتماعات.