تحذيرات شديدة اللحظة.. إيلون ماسك يطلق تصريحات نارية حول الذكاء الاصطناعي وتأثيرة على البشرية

 إيلون ماسك
إيلون ماسك

تصدر اسم  رجل الأعمال والرئيس التنفيذي لتويتر إيلون ماسك، إيلون ماسك مواقع التواصل الاجتماعي بعدما حذر من خطر التطور السريع للذكاء الاصطناعي على البشرية.

 

حيث شهد العالم منذ شهر نوفمبر الماضي تطور هائل في الذكاء الاصطناعي، وتم تعزيز هذا التطور والتقدم من خلال تقديم شات بوت ChatGPT، الذي طورته شركة OpenAI الناشئة، التي تم تمويل أبحاثها من قبل المليارديرات مثل إيلون ماسك وبيتر ثيل.


كما أن ChatGPT عبارة عن روبوت محادثة قادر على التحدث مع البشر حول أي موضوع تقريبًا. إنه يوفر إجابات واضحة وسريعة وموجزة، مما يجعل التفاعلات أكثر ترحيبًا من تلك الموجودة في محرك بحث كلاسيكي على الإنترنت مثل قوقل.

وقال: لقد غزا مغير اللعبة هذا ملايين المستهلكين حول العالم. وكما قالت شركة OpenAI الشهر الماضي، فإن الهدف هو تحقيق ذكاء عام اصطناعي AGI قريبًا جدًا.

 

كما يشير AGI إلى أنظمة الذكاء الاصطناعي التي يمكنها محاكاة البشر، بشكل أساسي، روبوتات المحادثة أو الروبوتات التي يمكنها أداء أي مهام يمكن للبشر القيام بها، بل وحتى القيام بها بشكل أفضل قائلا: هذا هو الهدف الذي يسعى إليه اللاعبون في هذا القطاع، وقد تكون العواقب على البشرية هائلة.

 

وحذر ماسك، مثل غيره، من أن الذكاء الاصطناعي والذكاء الاصطناعي العام أخطر من السلاح النووي، وبالتالي دعا السلطات إلى تنظيم القطاع.

 

وقالت شركة أوبن إيه آي في تدوينة يوم 16 فبراير: نعني بالذكاء الاصطناعي العام، أنظمة ذاتية التحكم للغاية تتفوق على البشر في معظم الأعمال ذات القيمة الاقتصادية.