كيف استعاد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مكانته كأغنى رجل أعمال في العالم؟ (ثروته)

متن نيوز

تصدر اسم الملياردير الأمريكي إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا للسيارات الكهربائية مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

جاء ذلك بعدما استعاد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك  مكانته كأغنى رجل أعمال في العالم، وبلغت ثروته 187 مليار دولار متفوقا من جديد على الفرنسي أرنو برنار، وفقا لبيانات وكالة بلومبرج  الثلاثاء.

كان ماسك خسر مركزه في القمة، في نهاية العام الماضي، وسط حالة عدم يقين واضطرابات حول صفقة استحواذ ماسك على شركة تويتر، حتى أن ماسك نفسه باع أسهما في تسلا لتمويل شراء المغرد الأزرق.

 

لكن القفزة التي شهدتها أسعار أسهم تسلا منذ بداية العام الجاري وارتفاع القيمة السوقية لها بنسبة 67% قادت ثروة إيلون ماسك لتحقيق مكاسب وصلت إلى نحو 50 مليار دولار في أول شهرين من 2023.

 

ونزل الفرنسي برنار أرنو من صدارة قائمة بلومبرج للمليارديرات بنهاية جلسة أمس بعد أن وصلت قيمة ثروته إلى 185 مليار دولار، وذلك رغم المكاسب التي حققها هذا العام حتى الآن بنحو 23.3 مليار دولار.

 

كانت ثروة إيلون ماسك بلغت ذروتها في نوفمبر 2021 حين وصلت وقتها إلى 340 مليار دولار، ما يعني أنه خسر حتى يناير الماضي نحو 200 مليار دولار من ثروته كأول شخص يحدث معه ذلك.

 

وكانت تسلا أكثر المتضررين المؤثرين في ثروة ماسك بنهاية العام الماضي، لكن منذ بداية السنة 2023 ارتفعت القيمة السوقية للشركة بنحو 67%.