بعدما ضربتها عاصفة رملية.. ما هي حالة الطقس في الفيوم الآن؟

متن نيوز

تبدّلت حالة الطقس في الفيوم، بعدما ضربتها عاصفة رملية، قبل قليل، ليتحول الجو إلى اللون الأصفر الذي تسبب في انخفاض مستوى الرؤية الأفقية قليلًا خصوصًا على الطرق السريعة والمؤدية من وإلى المحافظة، وذلك وسط تحذيرات لمرضى الحساسية، والجيوب الأنفية.

 

حيث إنه من المتوقع أن تستمر العاصفة الرملية غدًا الاثنين، أيضًا، وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية لحالة الطقس في الفيوم.


وتسببت حالة الطقس في الفيوم في هدوء الشوارع، واختفاء المواطنين، بسبب العاصفة الرملية التي غيّرت الجو للأصفر فجأة، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى الآن 35 درجة، وتنخفض بصورة كبيرة خلال المساء لتسجل درجة الحرارة الصغرى 13 درجة، فيما تبلغ سرعة الرياح 21 كم في الساعة، لتزداد سرعة هبات الرياح إلى 44 كيلو مترًا في الساعة.


وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، الأشخاص المصابين بالحساسية، والجيوب الأنفية من التعرض للجو دون ارتداء الكمامة، بسبب ارتفاع الحساسية للأتربة والزغب، وزيادة ضغط الجيوب الأنفية، وهو ما قد يتسبب في تداعيات صحية فورية على هؤلاء الأشخاص، بينما من المتوقع أن يعاني بعض الأصحاء من صعوبة في التنفس وتهيج في الحلق عند التعرض للهواء لفترات طويلة، لذلك يفضل ارتداء الكمامات بالخارج وتقليل التواجد لفترات طويلة في الشارع.


ووفق  بيان الأرصاد الجوية، فإنّ الأقمار الصناعية، رصدت تكوّن رمال وأتربة على محافظات شمال الصعيد بينها محافظة الفيوم، بسبب تأثر البلاد بمنخفض جوي سطحي يتسبب في دفع كتل هوائية حارة ترفع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.