وصفات لتنعيم الشعر كالحرير وتطويله.. النشا ودقيق الارز

وصفات لتنعيم الشعر
وصفات لتنعيم الشعر كالحرير وتطويله

وصفات لتنعيم الشعر كالحرير وتطويله.. يعاني كثير من السيدات، جفاف الشعر لأسباب عدة منها استخدام مجفف الشعر والمكواة المرتفعة الحرارة مباشرة على الشعر، كما أن غسل الشعر بالماء والشامبو يوميًا أحد اسباب الجفاف ولهذا يُفضل غسله مرتين فقط أسبوعيا.

وصفات لتنعيم الشعر كالحرير وتطويله 

وصفات لتنعيم الشعر كالحرير وتطويله.. ومن أهم اسباب جفاف الشعر، هو عدم الدراية بنوع الشعر واستخدام مستحضرات عناية من شامبو وبلسم وكريمات وزيوت لا تناسب طبيعته، ونلاحظ أيضا أن قلة شرب المياه احد اهم اسباب الجفاف، ولذا يُفضل تناول من  الماء بكثرة يوميًا للحفاظ على صحة الشعر.

وتلجا الكثير من النساء لوصفات طبيعية لتنعيم الشعر وتطويله، نذكر منها:

وصفة النشا 

أحضري ملعقة كبيرة من النشا، اضافة إلى ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

ضعي النشا في وعاء عميق وعليها ملعقة زيت زيتون مع خفق المكونات جيدًا، ثم أضيفي زيت الزيتون وأعيدي خفق الخليط بالملعقة مرة أخرى حتى يصبح القوام كريمي، ويمكنك إضافة زيت الزيتون إذا كان قوام الخليط ثقيلًا لتخفيفه، ثم ضعي تلك المكونات على شعرك من الجذور حتى الأطراف.

وصفات لتنعيم الشعر كالحرير وتطويله 

وصفة دقيق الأرز 

احضري ملعقة كبيرة من دقيق الأرز، وإذا لم يتوفر لديكِ يمكنك وضع ملعقة كبيرة من الأرز الأبيض في الكبة، وطحنه جيدًا حتى يصبح ناعمًا كالدقيق، اضافة إلى ملعقة صغيرة من النشا، وملعقة من زيت الخروع.

ضعي دقيق الأرز وعليه النشا، ثم ضعي زيت الخروع في وعاء صغير عميق، ثم اخفقي تلك المكونات جيدًا بالملعقة حتى يصبح قوامها كريمي، وبعد ذلك ضعي هذا الخليط على شعرك من الجذور حتى الأطراف ثم ضعي كيس على الشعر، ثم فوطة دافئة، وبعد ساعتين اغسلي شعرك جيدًا بالماء فقط.

وصفة الموز بالزيوت 

احضري موزة ناضجة، إضافة إلى ملعقة زيت الزيتون، وملعقة من زيت اللوز الحلو، ثم توضع الموزة دون تقشير في كبة مع زيت الزيتون وزيت اللوز، وتخفق المكونات جيدًا حتى يُصبح قوامها كريميا، ويوضع الخليط على الشعر من الجذور للأطراف ثم يُغطى بكيس عليه منشفة ساخنة، وتُترك المكونات على الشعر من 30 دقيقة لساعتين ثم يُشطف الشعر جيدًا بالماء.