ارتفاع أسعار النفط بمعدل 3.6 % ليسجل 85.83 دولار للبرميل

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط في الأسواق الدولية، خلال تعاملات اليوم الأحد، حيث سجلت العقود الآجلة لخام برنت القياسي العالمي صعودًا بنسبة 3.6 %، كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 4.4%.

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت القياسي العالمي 85.83 دولار للبرميل، كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنحو 4.4%، إلى 79.68 دولار.

وكشفت تقديرات اقتصادية، إن أسعار النفط أنهت التعاملات على ارتفاعات كبيرة مدفوعة بتجدد التفاؤل بشأن الطلب من الصين أكبر مستورد للنفط.

وكانت أسواق النفط تعافت من موجة بيع قصيرة في تعاملات الجمعة بعد أن نفت مصادر مطلعة لوكالة رويترز نقلته سكاى نيوز عربية، تقرير إعلامي أفاد بأن الإمارات تشهد مناقشات داخلية بشأن الخروج من أوبك وضخ المزيد من النفط، حيث أكدت المصادر أن التقرير "بعيد عن الحقيقة".

وحقق خام برنت ارتفاعا أسبوعيا بنحو 3.6 % ليصل إلى 85.83 دولار للبرميل، كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي وعززت بيانات اقتصادية صينية قوية الآمال في نمو الطلب على النفط، حيث نما نشاط قطاع الخدمات في الصين في فبراير شباط بأسرع وتيرة في ستة أشهر، ونما نشاط الصناعات التحويلية هناك أيضا. وتتجه واردات الصين المنقولة بحرا من النفط الروسي لتسجيل مستوى قياسي هذا الشهر.