الثلاثاء 16 أبريل 2024
booked.net

وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن يصل اليوم الأردن ضمن جولته الشرق الأوسطية

متن نيوز

يصل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن اليوم  الأحد، الأردن ضمن جولته الشرق الأوسطية، التي تأتي وسط أجواء "مُلبدة بالغيوم".

 

ومن المقرر أن تشمل الجولة، إسرائيل والأردن ومصر، في محاولة من الإدارة الأمريكية، للتنسيق مع القادة الإقليميين، في الوقت الذي تتصاعد فيه التوترات مرة أخرى مع إيران.

وقال  موقع "المونيتور" الأمريكي، إن أوستن سيصل إلى الأردن اليوم الأحد، ثم يتوجه إلى مصر، ويختتم زيارته في إسرائيل يوم الخميس.

 

وتمثل زيارته أوستن ثاني جولة دبلوماسية له في الشرق الأوسط كوزير للدفاع، حسب الموقع الأمريكي، الذي قال إن رحلة المسؤول العسكري في الأردن، ستكون حاملة المزيد من الدعم للبلد الحليف القوي للولايات المتحدة والذي عانى في السنوات الأخيرة من جراء الرياح المعاكسة الاقتصادية.

 

وفي إسرائيل، من المتوقع أن يؤكد رئيس البنتاغون على التزام واشنطن بأمن البلاد في مواجهة التهديدات المستمرة من قبل إيران، بينما سيكون حاضرًا على الطاولة مخاطر حدوث مزيد من التصعيد الإسرائيلي - الفلسطيني في الضفة الغربية.

 

وفي مصر، سينقل أوستن رسالة إشادة إلى القادة المصريين، الذين يرجع إليهم الفضل في الحفاظ على الهدنة في ليبيا وغزة المجاورتين.