موعد إنطلاق فعاليات الدورة السابعة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

متن نيوز

تنطلق فعاليات الدورة السابعة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، مساء اليوم وتستمر حتى 10 مارس الحالي، بمشاركة 61 فيلما.

 

ويشهد حفل الافتتاح عرض فيلم "عيد ميلاد سارة"، وهو فيلم روائي قصير من إخراج ياسر شفيعي، فيما تتنافس على جوائز الدورة الجديدة 61 فيلما، إضافة إلى تكريم نخبة نسائية.


وقال رئيس المهرجان، السيناريست محمد عبدالخالق، إن فعاليات الدورة الجديدة، تتضمن تكريم الفنانة نبيلة عبيد، ووزير الإعلام الأسبق درية شرف الدين، والنجمة الإسبانية كوكا إسكريبانو، إضافة إلى المخرجة الهولندية ميكا دي يونج، والمخرجة والمنتجة التونسية سلمى بكار.

 

وأشار مدير المهرجان، الكاتب الصحفي حسن أبوالعلا، إلى أن فيلم الافتتاح، الذي سيعرض بعد الكلمات والتكريم، من إنتاج هيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة في مصر، ومدته 40 دقيقة، ويعد العرض العالمي الأول له من خلال المهرجان، لافتا إلى أنه من بطولة رامي الطمباري، هديل حسن، لبنى ونس، ومحمد يوسف، وفريدة حمدي، ومن تأليف إسلام بلال.

 

وتبدأ أحداث الفيلم أثناء التحضير لعيد ميلاد سارة العاشر بمنزلها، حيث يقرر حازم والدها عمل مفاجأة مفجعة بالاستعانة بأخوه ووالدته، ولكن شادية والدة سارة تقرر مواجهتهم.

 

وأعلنت إدارة المهرجان عن مشاركة 61 فيلما في الدورة الحالية، ما بين طويل وقصير، روائي وتسجيلي ورسوم متحركة، تتنافس على جوائز مسابقتي الفيلم الطويل والقصير، ومسابقة الاتحاد الأوروبي لأفضل فيلم أورومتوسطي، ومسابقة خاصة بالأفلام المصرية، ومسابقة أفلام ذات أثر، ومسابقة أفلام الورش.