بعد مبارة دورتموند.. ما هو ترتيب الدوري الألماني 2022_2023؟

متن نيوز

حقق فريق بوروسيا دورتموند الأول لكرة القدم، انتصاره الثامن تواليًا، وحسم القمة أمام ضيفه لايبزيج عندما تغلب عليه 2-1 الجمعة.

 

جاء ذلك على ملعب سيجنال إيدونا بارك في دورتموند وانفرد بالصدارة مؤقتًا في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الألماني.


وحسم بوروسيا دورتموند نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله الهدفين عبر قائده ماركو رويس (21 من ركلة جزاء) وإيمري دجان (39)، قبل أن يقلص لايبزيج الفارق في الشوط الثاني عبر السويدي إميل فورسبرج (74).
وسجل دورتموند هدفا عند الدقيقة 13 عبر يوليان براندت ألغي بداعي لمسة يد.


وهو الفوز الثامن تواليًا لبوروسيا دورتموند فرفع رصيده إلى 49 نقطة منفردا بفارق ثلاث نقاط أمام بايرن ميونيخ الذي يحل ضيفا على شتوتجارت السبت.


واستعد بوروسيا دورتموند بأفضل طريقة ممكنة لرحلته إلى لندن المقررة الثلاثاء المقبل لمواجهة تشلسي في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، علما أنه فاز 1-0 ذهابا في دورتموند.


في المقابل، تجمد رصيد لايبزيج عند 42 نقطة بالخسارة الخامسة هذا الموسم.


وبات لايبزيج مهددًا بالتراجع إلى المركز الخامس في حال فوز فرايبورغ على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ السبت.


وسيتجدد الموعد بين بوروسيا دورتموند ولايبزيج على ملعب الأخير هذه المرة عندما يلتقيان في الرابع منإبريل في الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس في إعادة لنهائي موسم 2020-2021 حين خرج دورتموند منتصرًا 4-1 في نهاية سلسلة من 8 مباريات متتالية أمام منافسه من دون هزيمة، بينها 6 انتصارات.