دوري أبطال إفريقيا.. ملامح تشكيل الأهلي لمباراة القطن الكاميروني

متن نيوز

ينوي السويسرى مارسيل كولر المدير الفني للأهلى إجراء بعض التعديلات على تشكيل الفريق الأحمر في مباراة الغد ضد القطن الكاميروني.

 

ويلتقي الأهلي بالقطن الكاميروني في اللقاء المؤجل من الجولة الاولى لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

وقرر السويسري كولر، البدء بعلي معلول في مركز الظهير الأيسر، مع إعادة محمد عبدالمنعم وأليو ديانج للتشكيل الرسمي الذي سيخوض به اللقاء.

  

ويتواجد صن داونز في صدارة المجموعة برصيد سبعة نقاط من ثلاثة مباريات فيما يحل الهلال السودانى ثانيًا برصيد 6 نقاط من 3 لقاءات فيما يأتي الاهلى ثالثًا برصيد نقطة من مباراتين فيما يحل القطن الكاميرونى رابعًا دون نقاط.

 

وكان النادي الأهلي المصري، أعلن، اعتذاره عن عدم المشاركة في البطولة العربية للأندية، وذلك في بيان رسمي.

 

وأكد النادي الأهلي في بيان أصدره، مساء أمس الخميس، أن اعتذاره جاء بسبب الرؤية الفنية في ظل تلاحم المواسم وضغط المباريات، حسب خطاب النادي الأحمر إلى الاتحاد المصري لكرة القدم.

 

وأبرز الأهلي حقيقة أن الموسم المحلي سينتهي في 15 يوليو، بينما تبدأ البطولة العربية يوم 20 من الشهر ذاته.

 

وأرسل مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، خطابًا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، أكد فيه على تقديره للدعوة الكريمة التي تلقاها للمشاركة في البطولة العربية، المقرر إقامتها بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

 

وتضمن خطاب النادي الأهلي: "يقدر رغبة النادي في تلبية الدعوة الكريمة إلا أنه يتعذر عن مشاركة فريق الأهلي في هذه البطولة، وفقًا للرؤية الفنية، وبسبب تلاحم المواسم الثلاثة الماضية وضغط المباريات المتتالي، الذي ترتب عليه إصابة العديد من اللاعبين".

 

وأضاف البيان: "كما أن الموسم الكروي المحلي سوف تنتهي فعالياته يوم 15 يوليو القادم، فيما تبدأ منافسات البطولة العربية يوم 20 من نفس الشهر وتنتهي في الخامس من أغسطس المقبل، وبالتالي لن يحصل لاعبو الأهلي على أي فترات راحة بين الموسمين، ولن يتمكن الجهاز الفني من إقامة فترة إعداد للموسم الجديد الذي ينطلق في الأول من سبتمبر تقريبًا".

 

وأتم بيان النادي الأهلي: "المشاركة ذلك ما يؤدي إلى المزيد من الإصابات بين عناصر الفريق، لذا يعتذر النادي عن عدم المشاركة في البطولة العربية، وهو يؤكد على تقديره الكامل للدعوة التي تلقاها من الاتحاد العربي بهذا الخصوص".