عاجل.. الرئيس المصري يوجه بزيادة دخول الموظفين ببلاده بحد أدني 1000 جنيه شهريا أول أبريل

متن نيوز

وجه الرئيس المصري  عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس بالتنفيذ الفوري والتعجيل لإعداد حزمة إجراءات لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وأصحاب الكوادر الخاصة اعتبارا من أول أبريل 2023 بحيث يزداد بموجبها دخل الموظف بحد أدنى 1000 جنيه شهريا.

ويزور الرئيس المصري السيسي قرية المعصرة بمركز ملوي محافظة المنيا، لتفقد مشروعات حياة كريمة التي اكتملت بنسبة 100%، فيما اصطف 1500 متطوعا من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لاستقبال الرئيس السيسي أيضا، حيث قدم لهم التحية على مجهوداتهم في سبيل خدمة المواطنين الأكثر احتياجا.


كما وجه السيسى الحكومة المصرية بالتنفيذ الفوري للإجراءات التالية أولهما التعجيل بإعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة اعتبارًا من أول إبريل 2023، بحيث يزداد بموجبها دخل الموظف بحد أدنى ١٠٠٠ جنيه شهريًا.

زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة وذلك على النحو التالي: بالنسبة للدرجة السادسة وما يعادلها لتكون بقيمة 3500 جنيه شهريًا  بالنسبة للدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها لتكون بقيمة 5000 جنيه شهريًا و بالنسبة لحاملي درجة الماجستير من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 6000 جنيه شهريًا و بالنسبة لحاملي درجة الدكتوراة من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 7000 جنيه شهريًا.

 


وزيادة المعاشات المُنصرفة لأصحابها والمستفيدين عنهم لتكون بنسبة 15% اعتبارًا من أول إبريل 2023 ورفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل السنوي من 24 ألف جنيه ليكون بقيمة 30 ألف جنيه سنويًا اعتبارًا من أول إبريل 2023 وزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة ٢٥٪؜ شهريًا، اعتبارا من أول أبريل ٢٠٢٣.