صحف مصر تبرز مساعي السيسي لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية

متن نيوز

 

 

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي دعم بلاده لجميع المساعي الهادفة إلى تهدئة الأزمة الروسية الأوكرانية، ودفع جهود التوصل إلى حل سلمي للنزاع، على نحو يحقن الدماء ويمهد الطريق نحو السلام.

وعرجت على الاتصال الهاتفي الذي تلقاه وزير الخارجية المصري سامح شكري من نظيره البريطاني جيمس كليفرلي، وتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية منها تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وسلطت صحف الجمعة الضوء على المباحثات التي أجراها رئيس الأركان المصري الفريق أسامة عسكر مع نظيره الإماراتي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، وتناولت سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

ورصدت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة الغارات التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والإضراب العام الذي عم الأراضي الفلسطينية حدادًا على روح ضحايا المجزرة الإسرائيلية في نابلس وتنديدًا بجرائم الاحتلال.

ونشرت صحف القاهرة إدانة مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين العدوان الإسرائيلي الأخير على مدينة نابلس، مطالبًا بضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.