رسميًا.. اتحاد السلة المصري يُعلن هبوط سيدات الزمالك للدرجة الثانية

متن نيوز

أعلن الاتحاد المصري لكرة السلة هبوط فريق السيدات بنادي الزمالك إلى دوري الدرجة الثانية، وإلغاء نتائجه في الدور الثاني من مسابقة الدوري الممتاز "أ"، عقب انسحاب الفريق من منافسات النسخة الحالية.

واعتذر نادي الزمالك عن استكمال مباريات دوري سيدات كرة السلة رسميا للموسم الحالي، وبناء عليه تم إلغاء جميع مبارياته ابتداء من الدور الثاني.

وبذلك هبط فريق سيدات كرة السلة بنادي الزمالك رسميا إلى دوري الدرجة الثانية.

وكان فريق سيدات النادي الأهلي لكرة السلة، قد فاز على غريمه التقليدي سيدات الزمالك، بنتيجة 122 - 51، في مباراة جمعت بين الفريقين في بطولة دوري السوبر لكرة السلة ليقوم الزمالك بتسريح فريق سيدات السلة واستكمال الموسم بالناشئات، قبل أن يقرر النادي عدم خوض الدور الثاني.

وأخطر الاتحاد المصري لكرة السلة الفرق المشاركة في منافسات الدوري الممتاز سيدات، بالموسم الحالي، بقرار هبوط فريق الزمالك إلى دوري الدرجة الثانية، وإلغاء نتائجه في الدوري الثاني، وجاء نص الخطاب كالتالي:

"يسعدني أن أبعث لسيادتكم بصادق تحيات وتمنيات الاتحاد المصري لكرة السلة مع تحياتي وتمنياتي الشخصية، يرجي التكرم بالعلم بان نادي الزمالك اعتذر عن استكمال مباريات الدور الثاني في بطوله الممتاز (أ) سيدات للموسم الرياضي 2022-2023، وبناء عليه تم الغاء جميع مبارياته بدأ من الدور الثاني وسوف يتم استكمال البطولة كالتالي..

بالنسبة لمباريات الترتيب من السابع إلى العاشر 3 BEST of يتم إلغاء مباراة فريقي الثامن التاسع ويحتل الفريق الحاصل على المركز التاسع المركز الثامن.

بدأ من مباريات دور الثمانية 3 BEST of يحتل نادي الزمالك المركز السادس عشر وهو اول مراكز الهبوط ويتم إعادة ترتيب مراكز الفرق من التاسع إلى السادس عشر، حيث الفريق الحاصل على المركز العاشر يحتل المركز التاسع والفريق الحاصل على المركز الحادي عشر يحتل المركز العاشر وهكذا.

إلغاء مباراة بين فريقي ( المركز التاسع * المركز السادس عشر ( في دور الثمانية واستكمال باقي مباريات الدور ( 3 BEST of  للفرق (العاشر * الخامس عشر ) و(الحادي عشر × الرابع عشر ) و( الثاني عشر x الثالث عشر)، إقامة مباريات الهبوط لترتيب الفرق من الثالث عشر إلى الخامس عشرة ويهبط الفريق الحاصل على المركز الخامس عشر مع نادي الزمالك موسم 2022-2022".