الخطوط الجوية القطرية تنجح رسميًا في رعاية سباقات الفورمولا

سباقات الفورمولا
سباقات الفورمولا

نجحت الخطوط الجوية القطرية في الحصول على رعاية سباقات الفورمولا1 يوم أمس الأربعاء، حيث صرحت بأنها سترعى بطولة سباقات الفورمولا للسيارات لتحل بديلًا عن منافستها الإقليمية في المنطقة الخطوط الإماراتية للطيران باعتبارها شركة رسيمة راعية للرياضة.

 

جاء إعلان الخطوط الجوية القطرية قبل انطلاق موسم 2023 لسباقات الفورمولا والذي سيشهد بدء العنابي في احتضان أحد سباقات بطولة العالم على مدار 10 أعوام، وسينطلق سباق الموسم 2023 في العاصمة القطرية الدوحة في الأسابيع القليلة المقبلة، وبذلك تصبح شركة الخطوط الجوية القطرية راعيًا رسميًا للفورمولا الذي يطلق عليه حاليًا اسم جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية، جنبًا إلى جنب مع سباق جائز المجر ورومانيا وإميليا الكبرى.

 

يذكر أن الخطوط الجوية القطرية تمتلك عقود رعاية مع أندية كرة القدم التي تضم اتحاد كرة القدم فيفا، وباريس سان جيرمان وبايرن ميونخ، علمًا بأن الشركات الكبرى في الوطن العربي باتت تتنافس اليوم على رعاية الأحداث الرياضية المختلفة التي تحتل شعبية واسعة في العالم العربي ويراهن عليها محبي المنافسات الرياضية بهدف الفوز بالجوائز المالية الضخمة والمكافآت السخية من خلال  افضل موقع مراهنات رياضية للرهان على أكثر من 100 حدث رياضي باحتمالات فوز عالية. 

 

قطر تحتضن سباق فورمولا 1 الأول

أفادت بطولة العالم لسباقات Formula One للسيارات والمنظمين المحليين أن العاصمة القطرية الدوحة ستحتضن سباق الفورمولا للمرة الأولى بدءً من الموسم الحالي، ويأتي ذلك بعدما نجحت قطر في احتضان المونديال 2022 والوصول للعالمية من حيث التنظيم.

 

وسينطلق السباق في الـ 21 م شهر نوفمبر على أرض حلبة مدينة لوسيل الدولية تحت شعاع الأضواء الكاشفة، ليكون بذلك جزءًا من أربع سباقات في إقليم الشرق الأوسط ضمن 22 سباقًا وللمرة الأولى، حيث استضافت البحرين السباق الافتتاحي في شهر مارس المنصرم، وستحتضن المملكة العربية السعودية أول سباقاتها في الـ 5 من شهر ديسمبر القادم، وستختتم فعاليات الموسم في إمارة أبو ظبي في الثاني عشر من شهر ديسمبر المقبل.

 

فورمولا1 واجهة قطر بعد المونديال

بعدما أعلنت اليابان إلغاءها لجائزة اليابان الكبرى ضمن سباقات أخرى والتي تم إلغاءها بسبب تفشي جائحة كوفيد في البلاد، أصبح سباق الحادي والعشرين من شهر نوفمبر في قطر شاغرًا بجدول غير مضطرب إلى حد ما، حيث صرحت فورمولا في بيان لها معبرة فيها عن سعادتها برعاية قطر للبطولة لمدة 10 سنوات، قائلة بأن كون البطولة واجهة لدولة قطر التي استضافت المونديال 2022، فسنصبح قوة تعزز أواصل الاتفاق لشراكة طويلة الأجل.

 

الجدير بالذكر هنا، أن قطر ستكون حلقة لسلسلة مكونة من 3 سباقات متتالية بعد سباق البرازيل والمكسيك، وسيكون السباق في أوقات متأخرة من المساء تحت أضواء الكشافات.

 

دون كلل أو ملل

صرح المدير التنفيذي لسباقات فورمولا1، ستيفانو دومينيكالي قائلًا إن تعامل السلطات القطرية مع سباقات السيارات والدراجات مذهل بكل ما تحمل الكلمة من معنى، حيث تحرك السلطات والمنظمين للسباق بشكل سريع من أجل الارتقاء بهذا الحدث الرياضي فوق حلبة مدينة لوسيل الدولية لموسم 2023.

 

وواصل، إن الجهود المبذول من الاتحاد الدولي للسيارات ومن جميع المشاركين في سباق فورمولا1، جعل من الممكن إقامة 22 سباقًا وفقًا للجدول المعمول به، وهذا يعتبر إنجازًا لم يخيل لنا تحقيقه.

 

وشيد دومينيكالي بعمل السلطات والمنظمين للسباق، قائلًا بأنهم يعملون دون كلل أو ملل من أجل نجاح هذه المسابقة بأفضل جودة ممكنة، وقال رئيس الاتحاد القطري للدراجات النارية والسيارات، عبد الرحمن المناعي أن بلاده تحظى بتاريخ يدعوها للفخر في بطولات الفورمولا، معتبرًا أن موسم 2023 ما هو إلا جزء جديد من قصة طويلة.

 

القنوات الناقلة لسباق فورمولا1 موسم 2023؟

نجحت قنوات MBC في الحصول على حقوق نشر أحداث سباق فورمولا1 لموسم 2023، ويمكن مشاهدته من خلال قناة MBC Action ومتابعة كافة أحداث السباق عبر تطبيق شاهد مجانًا من خلال شبكة الإنترنت، والتعرف على نتائج الفرق أولًا بأول.

 

جدول سباقات الفورمولا1 موسم 2023

تضمن سباق فورمولا 1 للسيارات موسم 2023 24 سباقًا وفقًا للجدول المعمول به، يبدأ في البحرين ويختتم في أبو ظبي في السادس والعشرين من شهر نوفمبر، وجاء جدول سباقات فورمولا1 موسم 2023 على النحو التالي:

  1. سباق البحرين في الـ5 من مارس 
  2. السعودية في الـ 19 من مارس 
  3. أستراليا في الـ 2 من أبريل 
  4. لم يحدد في الـ  16 من أبريل
  5. أذربيجان في الـ 30 من أبريل 
  6. ميامي في الـ 7 من مايو 
  7. رومانجا وإيميليا في الـ 21 من مايو 
  8. موناكو في الـ 28 من مايو 
  9. إسبانيا في الـ 4 من يونيو
  10. كندا في الـ 18 من يونيو
  11. النمسا في الـ 2 من يوليو
  12. بريطانيا في الـ 9 من يوليو
  13. المجر في الـ23 من يوليو
  14. بلجيكا في الـ 30 من يوليو
  15. هولندا في الـ 27 من أغسطس 
  16. إيطاليا في الـ 3 من سبتمبر
  17. سنغافورة في الـ 17 من سبتمبر
  18. اليابان في الـ 24 من ستبمبر 
  19. قطر في الـ 8 من أكتوبر
  20. أمريكا في الـ 22 من أكتوبر
  21. المكسيك في الـ 29 من أكتوبر
  22. البارزيل في الـ 5 من نوفمبر
  23. لاس فيجاس في الـ 18 من نوفمبر 
  24. أبو ظبي في الـ 26 من نوفمبر