بعد الحديث حول الدعم بعدة دول.. ماذا قدم مركز الملك سلمان للإغاثة لمتضررى الزلزال بسوريا وتركيا؟

متن نيوز

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة بالمملكة العربية السعودي أن تبرعات الحملة الشعبية لإغاثة متضررى الزلزال بسوريا وتركيا تجاوزت 457 مليون ريال.

 

حيث ذكر المركز فى بيان أوردته قناة الإخبارية السعودية  أن عدد المتبرعين بلغ حتى الآن قرابة المليونى متبرع فى منصة (ساهم) ضمن الحملة التى يشرف عليها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

حيث كان مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية قد أطلق الحملة الشعبية عبر منصة "ساهم" لمساعدة المتضررين من الزلزال فى سوريا وتركيا، وذلك تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولى العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

 

وكان المتحدث باسم الأمن القومي الأميركي جون كيربي، قال امس الاثنين، إن الولايات المتحدة ترحب بإعلان السعودية تقديم 400 مليون دولار مساعدات إنسانية لأوكرانيا.

 

وأضاف أن الدعم السعودي للشعب الأوكراني خطوة مهمة، مشيرًا إلى أنها شريك استراتيجي لأميركا منذ 8 عقود.


وأوضح البيت الأبيض للعربية/الحدث أن العنف الجاري يدفعنا للعمل لأجل السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

 

وعن الملف اليمني، أشاد البيت الأبيض بدور السعودية لدعم الهدنة هناك، لافتًا إلى أن المملكة تقوم بخطوات كبيرة لدعم استقرار المنطقة.


يذكر أن وزير الخارجية السعودي زار كييف والتقى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ووزير الخارجية ديميترو كوليبا وعددًا من المسؤولين، حيث أعلنت المملكة عن تقديم حزمتين من المساعدات لأوكرانيا بـ 410 ملايين دولار.

 

وجرى خلال اللقاء مع كوليبا، مناقشة مستجدات الأزمة في أوكرانيا، مع التأكيد على دعم المملكة لكل ما يسهم في خفض حدة التصعيد وحماية المدنيين والسعي الجاد نحو الحلول السياسية التفاوضية، ودعم كافة الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة سياسيًا.