كيف أزيل القشرة من الشعر نهائيا؟.. وصفات منزلية ونصائح طبية

كيف أزيل القشرة من
كيف أزيل القشرة من الشعر نهائيا؟

تتساءل العديد من الفتيات كيف ازيل القشرة من الشعر نهائيا؟ وهو ما يمكن فعله بالعديد من الوصفات المنزلية الغير ضارة فإن لم تزيل القشرة لن تضر بفروة الرأس، وإذا لم تفلح هذه الوصفات خلال 3 أسابيع من استعمالها، فلا بد من استشارة الطبيب خصوصا إذا ما صاحب قشرة الرأس بعض الأعراض التالية.

 

كيف أزيل القشرة من الشعر نهائيا؟

لكل من تتساءل كيف أزيل القشرة من الشعر نهائيا؟ نود أن نذكرك عزيزتي بأن قشرة الرأس مشكلة متعددة فمن الممكن أن تزول ثم تعاود الظهور مرة أخرى خصوصا إذا كان سبب قشرة الشعر هو سوء العناية أو استخدام مستحضرات عناية غير مناسبة لنوع الشعر.

 

ووفقا لموقع Meǹs Health يعاني 70% من سكان العالم من مشكلة قشرة الشعر في مراحل معينة من الحياة غالبا ما تبدأ بسن المراهقة وتنتهي بمنتصف العمر، والحل الأمثل لإزالة قشرة الشعر يتمثل في تجربة المنتجات العشبية والوصفات المنزلية سهلة التحضير.

كيف أزيل القشرة من الشعر نهائيا؟

 

نقدم لكم نصائح الخبراء لإزالة القشرة من الشعر نهائيا كالتالي:

 

تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون

تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون وذلك في حال الإصابة بقشرة الشعر الجافة، حيث يعمل الزيت على إعادة الدهون الطبيعية إلى فروة الرأس.

 

استعمال منتجات العناية اللطيفة

استعمال منتجات العناية بالشعر والتي تحتوي على مكونات لطيفة على فروة الرأس لأن هناك عناصر معينة في مركبات الشعر قد تسبب الحساسية لفروة الرأس.

 

تجربة زيت شجرة الشاي

تجربة إزالة القشرة من الشعر بـ زيت شجرة الشاي فهو من المستخلصات المفيدة جدا لتهدئة فروة الرأس والتخلص من الحكة بسبب أن الزيت العطري له تأثير مطهر مضاد للالتهابات، كما إنه يقتل البكتيريا والفطريات.

 

الطعام الصحي والمكملات الغذائية

ينبغي الالتزام بالطعام الصحي، والمكملات الغذائية من أجل الحصول على الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية هي الحل الأمثل من أجل تجنب موضوع تهيج فروة الرأس وعلاج مشاكل القشرة.

 

استعمال هذا الشامبو للشعر الدهني

ينصح أطباء الجلدية لإزالة القشرة من الشعر نهائيا إذا كانت قشرة الشعر الدهني باستخدام شامبو يحتوي على القطران أو ‫الأردواز وغسول شعر يحتوي على المنثول.

 

استعمال هذا الشامبو للشعر الجاف

أما علاج قشرة الشعر الجاف يعتمد على استخدام شامبو يحتوي على الزنك أو السيلينيوم أو زيت الخروع، مع ‫تقليل عدد مرات غسل الشعر. 

 

عدم غسل الشعر بماء ساخن

لا يفضل طوال فترة علاج قشرة الشعر أن يتم غسل الشعر بالماء الساخن حتى لا تتهيج فروة الرأس بل يكفي الماء الفاتر فقط، كما لا يفضل تصفيف الشعر بمجففات الشعر على درجة حرارة عالية.

 

استشارة الطبيب

وأخيرا لا بد من استشارة طبيب أمراض جلدية في حال استمرار أعراض قشرة الشعر أو في حال ظهورها في أماكن أخرى بالجسم، أو في حال المعاناة من تساقط الشعر الناتج عن القشرة.

كيف أزيل القشرة من الشعر نهائيا؟

 

التخلص من قشرة الشعر بالملح

يستخدم العديد من الأشخاص الملح كوسيلة منزلية طبيعية للتخلص من القشرة، وهو ما ينصح الخبراء بتجربته، حيث يعمل الملح على إزالة خلايا الجلد الميتة على فروة الرأس، وامتصاص الرطوبة التي تزيد من نمو الفطريات في الرأس، وبالتالي يحقق فوائد علاجية في إزالة قشرة الشعر.

 

  • إزالة القشرة من الشعر نهائيا بالملح تعتمد على خلط ملعقة كبيرة من الشامبو مع نصف ملعقة كبيرة من الملح.
  • ثم يشطف الشعر بالماء الدافئ ومن ثم يوضع عليه خليط الشامبو والملح بتدليكه على فروة الرأس.
  • وأخيرا يشطف الشعر جيدا بالماء الفاتر مع تكرار الوصفة من مرتين إلى 3 مرات أسبوعيا.

 

إزالة القشرة من الشعر بزيت الزيتون

استكمالا لبحث جواب كيف أزيل القشرة من الشعر، نوضح لكم وصفة زيت الزيتون التالية:

  • يخلط ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقتين كبار من الملح وملعقتين كبار أيضا من عصير الليمون.
  • يبلل الشعر ثم يطبق عليه هذا الخليط مع تدليك فروة الرأس به.
  • بعد مرور نصف ساعة يغسل الشعر بالشامبو الخالي من الكبريتات.
  • ثم يستخدم البلسم ويشطف الشعر جيدا بالماء الفاتر وتكرر الوصفة مرة واحدة أسبوعيا.