وفاة المغني الفرنسي الشهير فرنسوا أجي - لازارو عن عمر ناهز 66 عاما

متن نيوز

تصدر اسم المغني الفرنسي الشهير فرنسوا أجي - لازارو، مواقع التواصل الاجتماعي والذي وافته المنية عن عمر ناهز 66 عاما، على ما أعلنت شركته للتسجيلات.

 

وتولى المغني قيادة فرقتي "بيغال" و"غارسون بوشيه" الموسيقيتين وبرز اسمه على ساحة الروك البديل خلال ثمانينيات القرن الفائت وتسعينياته في فرنسا.

 


وأفادت مسؤولة في شركة "يونيفرسال" بفرعها الفرنسي بوفاة الموسيقي قبل منتصف ليل السبت الأحد، لتؤكد بذلك ما أورده عازف الساكسفون وصديق المغني ستيف غوتكوفسكي عن وفاة أجي-لازارو الذي "كان ملقبًا بـ(غرو فرانسوا) و(أتيلازارو)".

 

ولا يزال صوت أجي-لازارو حاضرًا في أذهان محبيه من خلال أغنية (Dans la salle du bar-tabac de la rue des Martyrs) التي تعود إلى ستينيات القرن العشرين وتتطرق إلى الشارع الشهير في حي بيغال في العاصمة الفرنسية باريس.

 

كذلك، أسس أجي-لازارو فرقة "غارسون بوشيه"، ومن أبرز أغنياتها “La Lambada on n'aime pas ça” وأغنية (Viens voir les musiciens) لشارل أزنافور التي أدّتها الفرقة بنسخة من نوع موسيقى البانك.

 

وأسس أجي-لازارو شركته المستقلة "بوشري برودوكسيون" التي منحت فرصًا لعدد كبير من الفنانين الصاعدين آنذاك، بينهم مانو نيغرا، قبل أن تُقفل أبوابها عام 2001 نتيجة إفلاسها.

 

واسترعى مظهر أجي-لازارو انتباه مخرجي الأفلام، الذين منحوه أدوارًا ثانوية في عدد من الأعمال بينها (La cité des enfants perdus) للمخرج الفرنسي جان-بيار جونيه، وفيلم (Le Pacte des Loups).

 

وانضمّ أجي-لازارو أخيرًا إلى شركة "يونيفرسال"، لمواصلة إنتاج الأعمال.

 

وخلال السنوات الأخيرة، أصدر أسطوانتين بعنوان "بويه" (2016) و"أتشوم" (2018).