جوائز ذا بيست.. أليكسيا بوتياس تتوج بجائزة أفضل لاعبة في العالم

أليكسيا بوتياس
أليكسيا بوتياس

حصدت أليكسيا بوتياس على جائزة "ذا بيست" من جديد لتضيفها بجوار الكرة الذهبية التى حصلت عليها أيضًا عن موسم 2022، للتتوج بأعلى جائزتين فرديتين من حيث القيمة لنفس العام مرتين على التوالى في إنجاز لم يسبق وأن حققته أي لاعبة من قبل.

تفوقت بوتياس على كلًا من بيث ميد نجمة آرسنال ومنتخب إنجلترا والمتوجة ببطولة يورو 2022 للسيدات، وأليكس مورجان نجمة منتخب الولايات الأمريكية المتحدة ونادي أورلاندو برايد.

خاضت بوتياس هذا الموسم خاضت 39 مباراة وسجلت 31 هدفًا، وصنعت 21 آخرين، وتوجت بوتياس ببطولة الدوري الإسباني وكأس ملكة إسبانيا ووصيفة دوري أبطال أوروبا.

وحصد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، جائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خلال حفل جوائز The Best، المقام حاليًا في العاصمة الفرنسية باريس.

وتوج إيميليانو مارتينيز حارس مرمى منتخب الأرجنتين، ونادي أستون فيلا الإنجليزي، بجائزة أفضل حارس مرمى بالعالم على هامش حفل جوائز الفيفا المقام حاليًا.

وحصد ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين جائزة أفضل مدرب في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وفاز جمهور منتخب الأرجنتين، بجائزة الأفضل في العالم 2022، وذلك خلال حفل جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا المقام الآن في باريس، متفوقًا على جمهوري السعودية واليابان.

وحصدت ماري إيربس حارسة مرمى منتخب إنجلترا ومانشستر يونايتد بجائزة الفيفا لأفضل حارسة مرمى على هامش الحفل المقام حاليًا.

وتوجت سارينا وايجمان، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، على جائزة أفضل مدربة في العالم.