هزاع المنصوري: سلطان النيادي يترقب مهمته سبيس إكس كرو 6 إلى الفضاء بفارغ الصبر

متن نيوز

قال رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري إن سلطان النيادي يترقب مهمته سبيس إكس كرو 6 إلى الفضاء بفارغ الصبر.

 

وتنطلق، صباح اليوم  مهمة "سبيس إكس كرو 6" إلى الفضاء، والتي تعد أول مهمة طويلة الأمد لرواد الفضاء العرب.

 

وتقرر أن تنطلق المهمة التي يشارك فيها رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، الساعة 6.45 بتوقيت غرينتش (10.45 صباحًا بتوقيت الإمارات) وذلك من المجمع رقم "39A "بقاعدة كيب كانافيرال في مركز كينيدي للفضاء، على متن الصاروخ "فالكون 9"، الذي تم تصميمه وتصنيعه من قبل شركة سبيس إكس.

 

وذكر  هزاع المنصوري في تصريحات تليفزيونية قبل انطلاق المهمة: "نعيش لحظات جميلة في دولة الإمارات، وسلطان النيادي يمثلنا جميعا".

 

وأضاف: "الجو يساعد على الإطلاق في الوقت المحدد والطاقم جاهز ومستعد، وهدفنا تمثيل البشرية ودولة الإمارات، وقيادتنا دائما ما تعطينا الدعم".

 

وتابع: "رواد الفضاء في ناسا ينظرون إلينا نظرة الشركاء لما لمسوه فينا من احترافية في العمل، ونعمل على تواصل أكبر مع الوكالات وهدفنا الأول هو أن ننهل المعرفة".

 

وكان طاقم مهمة "سبيس إكس كرو 6" وصل إلى مركز كينيدي للفضاء بفلوريدا، قادمين من هيوستن، بعدما أنهوا فيها جميع تدريباتهم، وذلك استعدادًا للانطلاق إلى محطة الفضاء الدولية.

 

وأبدى رواد الفضاء المشاركون في المهمة، وهم: سلطان النيادي، اختصاصي المهمة، وستيفن بوين، قائد المهمة من "ناسا"، ووارين هوبيرغ، قائد المركبة، وأندري فيدياييف، اختصاصي المهمة من وكالة روسكوزموس الروسية، استعدادهم وجاهزيتهم التامة لبدء المهمة.