الاتحاد السعودي للألعاب والرياضات الإلكترونية: إطلاق “موسم الجيمرز” 6 يوليو المقبل لمدة 8 أسابيع

موسم الجيمرز
موسم الجيمرز

أعلن الاتحاد السعودي للألعاب والرياضات الإلكترونية، باعتباره اللجنة المسؤولة عن ملف تطوير قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية ومجتمعها في المملكة العربية السعودية، وبرعاية نخبة من لاعبي الرياضة الإلكترونية في المملكة عن موعد انطلاق النسخة الثانية من موسم Gamers، باعتباره الحدث الرياضي الإلكتروني الأكبر والأضخم في العالم، والذي سينطلق من على أراضي المملكة السعودية، ليمتد لـ 8 أسابيع بدءً من السادس من شهر يوليو المقبل على أرض مدينة الرياض.

ولاقى هذا الإعلان رواجًا كبيرًا من قبل محبي موسم الجيمرز 8 باعتباره فرصة ذهبية بالنسبة للسعوديين ودول الخليج لمتابعة منافساته وفعالياته المميزة وأحداثه المختلفة والمراهنة على مباريات الرياضات الإلكترونية مقابل الفوز بالجوائز المالية الضخمة عبر أفضل موقع مراهنات رياضية اون لاين في العالم وباحتمالات فوز عالية جدًا.

النسخة الثانية من موسم الجيمرز ستكون مختلفة

بعد أن تكللت النسخة الأولى لموسم الجيمرز العام المنصرم، وبعد أن لاقى الموسم حضورًا جماهيريًا ضخمًا قدر بأكثر من 1.39 مليون زائر، وأكثر من 131 مليون مشاهد من جميع أنحاء العالم لمنافسات الموسم الماضي للرياضة الإلكترونية ومجتمعها، أعلنت اللجنة المنظمة والمسؤولة عن الأحداث الرياضية الإلكترونية عن انطلاق النسخة الثانية ولكن بمحتوى مغاير تمامًا للنسخة الأولي، كون النسخة القادمة ستكون أكبر وأكثر تنوعًا، وستشهد منافسة قوية بين الفرق المشاركة في البطولة، ناهيك عن تنوع الحفلات والفعاليات والأمسيات الترفيهية والموسيقية.

أما فيما يتعلق بإجمالي الجوائز المخصصة للموسم الجديد، فقد أكد الاتحاد السعودي على أن مجموع الجوائز المخصصة سيكون ضعف جوائز الموسم الأول، حيث ستتجاوز الجوائز حاجز الـ 112 مليون ريال سعودي.

وسيحمل الموسم الثاني للجيمرز8 شعار أرض الأبطال، كدلالة على أن المنافسة في هذا الموسم ستكون بين أبطال الرياضة الإلكترونية، وسيضم الموسم نخب من اللاعبين المحليين والعالميين من أجل الارتقاء بالحدث الأكبر في العالم، واعتبار المملكة السعودية وجهة رئيسية للألعاب والرياضات الإلكترونية ومركزًا للمنافسة بين الأبطال وصولًا للعالمية.

ألعاب ورياضات إلكترونية تنافسية جديدة في أرض الأبطال

أفادت مصادر محلية أن الموسم الرياضي الإلكتروني القادم سيشهد وجود رياضات وألعاب إلكترونية جديدة، إضافة إلى الألعاب الإلكترونية التي شهدها الموسم الأول، منها: لعبة Rocket League، ولعبة Dota2، ولعبة Fortnite، ولعبة Pubg Mobile، ولعبة Tome Clancy's Rainbow 6Siege، وغيرها الكثير من الألعاب الأخرى.

 وسيشارك في المنافسة أكثر من 110 فريق عالمي محترف في العديد من البطولات في ألعاب الرياضات الإلكترونية، ناهيك عن تنوع الحفلات الموسيقية والفعاليات الرياضية والأمسيات التي سيحييها العديد من نجوم الفن العالمي والعربي طوال فترة البطولة، جنبًا إلى جنب مع الأحداث التثقيفية والترفيهية والمجتمعية التي تناسب كافة الفئات السنية وتلاءم كافة أفراد المجتمع السعودي.

الشغف والطموح غير محدود

أعرب صاحب السمو الأمير فيصل بن سلطان، رئيس مجلس الاتحاد السعودي للألعاب والرياضات الإلكترونية عن مستوى الشغف والطموح غير المحدود لدى الشعب السعودي من أجل الارتقاء بالألعاب والرياضات الإلكترونية وصولًا للعالمية، وعبر عن سعادته بما حققه الموسم الأول من موسم الجيمرز والنجاح الذي تكلل في ختام الموسم، خاصة بعدما شارك فيه أكثر من 399 لاعبًا من أفضل لاعبي الرياضات الإلكترونية ونجوم ومحبي هذه الرياضات من أكثر من 59 دولة في العالم ليتنافسون فيما بينهم فوق أرض المملكة العربية السعودية.

وأضاف سمو الأمير قائلًا أن الموسم الأول يدل على مدى الطموح والشغب لدى الشعب السعودي في مجال الرياضات والألعاب الإلكترونية على كافة المستويات، مشددًا على دور القيادة والحكومة الرشيدة في دعم هذا المجال وتنمية وتطوير قطاع الرياضات والألعاب وثقتها العالية في تنظيم الحدث الرياضي الذي سطر أروع ملامح النجاح.

كما وعبر سمو الأمير عن فخره واعتزازه بالإعلان عن انطلاق الموسم الثاني تحت شعار أرض الأبطال، إجلًال واعتزازًا باعتبار المملكة السعودية أرضًا للأبطال وتحفيزًا للاعبين السعوديين والمحترفين العالميين للتنافس في هذا الحدث الرياضي الضخم، وأكد سموه أن الاتحاد قد خصص جائزة ضخمة للحدث الرياضي تقدر بنحو 30 مليون دولار أمريكي، أي ما يعادل 112 مليون ريال سعودي، ليكون الموسم القادم وجهة عالمية لكافة محبي وعشاق الرياضات الإلكترونية في يوليو القادم.

موسم أرض الأبطال سيكون نقطة تحول في عالم الرياضة الإلكترونية

قال الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي، تركي الفوزان أن الحدث الرياضي الإلكتروني ما هو إلى تجسيدًا لرؤى المملكة السعودية من أجل الارتقاء بمستوى التنظيم الرياضي الإلكتروني نحو مسار جديد، ناهيك عن تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية باعتبارها نقطة مركزية عالمية من أجل اكتشاف إمكانيات الرياضة والألعاب الإلكترونية. 

وعبر الفوزان عن فخره بما حققه موسم الجيمرز الماضي من حماس ومنافسة في مجتمع الألعاب الإلكترونية في جميع أنحاء العالم، وبمجموع الفرق المشاركة في البطولة والمنافسة والتي ضمت أبرز اللاعبين المحترفين لمدة 8 أسابيع، ليخوضوا منافسات رياضية ويستمتعوا بالفعاليات المختلفة.

وأضاف، أن الموسم القادم سيكون متميز جدًا وبحجم أكبر وأضخم من النسخة الماضية، وتنوع فعالياته ومهرجاناته وعروضه الفنية والتثقيفية والترفيهية التي تناسب كافة فئات المجتمعات وأعمارهم، ووعد الفزان الحضور الكريم بتوفير أجواء خرافية ستضل محفورة في ذاكرة الجماهير الحاضرة والمشاهدة للفعاليات، معتبرًا أن ما سيقام في السادس من شهر يوليو من حدث رياضي سيكون نقطة تحول رئيسية في عالم الرياضة والألعاب الإلكترونية، وشدد على ضرورة العمل من الآن من أجل الارتقاء بمستوى الحدث الرياضي الضخم، مؤكدًا على أن هناك المزيد من التفاصيل حول الموسم القادم سيتم الحديث عنها لاحقًا.