#بالنخبه_حضرموت_تنتصر.. احتفاء جنوبي يشدد على التمسك بالإنجازات بالتزامن مع ذكرى تحرير المكلا

 تحرير المكلا
تحرير المكلا

تصدر الحديث حول ذكرى تحرير المكلا مواقع التواصل الاجتماعي وسط احتفاء جنوبي يشدد على التمسك بالإنجازات.

 

كما تصدر #بالنخبه_حضرموت_تنتصر محركات البحث، فبعد ثمان سنوات مرت على تحرير المكلا عاصمة محافظة حضرموت في عملية عسكرية انطلقت بدعم وإشراف قوات التحالف العربي ممثلة بدولة الإمارات العربية المتحدة ونفذتها قوات النخبة الحضرمية ليلة 24 ابريل 2016م وانتهت بهزيمة التنظيمات الإرهابية وتحرير المكلا وبقية مدن الساحل بعد معركة عنيفة سقط خلالها عشرات الشهداء من قوات النخبة الحضرمية فيما لقي المئات من عناصر الإرهاب مصرعهم في محاولة منهم لإيقاف الزحف الحضرمي قبل أن يضطر الكثير منهم لتسليم أنفسهم وأسلحتهم لقوات النخبة بينما لاذ البعض منهم بالفرار.


بعد ثمان سنوات من تحريرها أصبحت المكلا اليوم نموذجًا يحتذى به في الأمن والاستقرار وتطبيع الحياة وكل هذا الاستقرار يعود للجهود الكبرى التي تبذلها قوات النخبة الحضرمية والتي تعمل بشكل موحد ومتجانس ومتكامل في الحفاظ على حالة الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب،وبداية دوران عجلة البناء والتنمية.


كان للعمليات التي شنتها قوات النخبة الحضرمية في أرياف ووديان ساحل حضرموت الأثر الحاسم في استئصال الإرهاب من جذوره وافقاده القدرة على شن اي عمليات تستهدف أمن وسلام المحافظة وأهلها.


كانت عملية تحرير المسيني والذي كان معقلًا حصينًا للإرهابيين هي الضربة القاصمة للتنظيم والتي افقدته تماسكه نهائيًا وحولته إلى شراذم متفرقة عاجزة عن القيام بزعزعة الاستقرار الأمني في ساحل حضرموت.


بعد النجاح الكبير لقوات النخبة الحضرمية يطالب المواطنون في حضرموت بتعميم تجربة النخبة وتسيلمها مسؤولية فرض الأمن والاستقرار في الوادي واخراج مليشيات المنطقة العسكرية الأولى والمعروفة بولاءها للإخوان والحوثيون وتوفيرها الملاذات الآمنة والدعم والتمويل للعناصر الإرهابية.


كما يقول المواطنين في حضرموت أن تأمين وادي حضرموت يمثل ضرورة قصوى ليس لحضرموت والجنوب فقط بل للأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي حيث أن بقاء الوادي في يد المليشيات الحوثية والإخوانية يعني بقاء قنوات الدعم والتمويل وتوفير الغطاء للتنظيمات الإرهابية.
 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1