نتيجة مباراة الأهلي ومازيمبي بدوري أبطال إفريقيا.. الأحمر يخطف تعادلا ثمينا من الكونغو

متن نيوز

تعادل النادي الأهلي المصري سلبيًا مع مضيفه مازيمبي الكونغولي، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت، على ملعب تي بي مازيمبي في مدينة لوبومباشي بالكونغو، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وجاء الشوط الأول بضغط من جانب النادي الأهلي، وبالفعل استطاع لاعبي المارد الأحمر تهديد مرمى مازيمبي، في بداية المباراة عن طريق وسام أبو علي ولكن خرجت الكرة خارج المرمى، ثم حاول المارد الأحمر عن طريق أحمد عبد القادر ورضا سليم، ولكن دون جدوي.

وأهدر وسام أبو علي فرصة هدف محقق بعدما جاءت له الكرة أمام خط المرمى ليتابعها برأسية ولكن بجوار القائم.

وكاد رضا سليم أن يسجل بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن تأتي الكرة بجوار القائم ليظل التعادل السلبي قائما بين الفريقين.

واعتمد مازيمبي على العرضيات ولكن دفاع الأهلي كان في الموعد، كما أهدر وسام أبو علي فرصة هدف بعد تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة ولكن الكرة جاءت أعلى العارضة ليظل التعادل السلبي قائما.

وأنقذ مصطفى شوبير، هدفا محققا لفريق مازيمبي بعد تسديدة من لاعب الفريق الكونغولي من داخل منطقة الجزاء تصدى لها مصطفى شوبير بنجاح وأنقذ الأهلي من هدف في شباكه لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ودفع مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بكل من محمود متولي الذي ظهر هذا الموسم لأول مرة بقميص الأهلي، بدل من أحمد كوكا وبيرسي تاو بدلا من رضا سليم، من أجل تنشيط الجبهة الهجومية ووسط الملعب، بينما في الدقيقة 72 من زمن المباراة قام السويسري بتبديل أخر بنزول محمد مجدي أفشة بدلا من أكرم توفيق الذي أصيب خلال اللقاء، ثم في الدقيقة 79 قام كولر بالدفع بكل من طاهر محمد طاهر بدلا من أحمد عبد القادر وكهربا بدلا من وسام أبو علي.