الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

أسعار الخبز السياحي والإفرنجي الفينو.. وموعد التطبيق

أسعار الخبز السياحي
أسعار الخبز السياحي والإفرنجي الفينو

تواصل الدولة المصرية جهودها لدعم المواطنين، وتعمل عل خفض سعر رغيف العيش، إذ أعلن عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، عن خفض أسعار الخبز السياحي والإفرنجي الفينو.


 احتلت أسعار الخبز السياحي الجديدة في مصر أولويات اهتمام عدد كبير من المصريين خلال الساعات الماضية، خاصة بعد إعلان وزير التموين وشعبة المخابز عن تخفيض أ سعار الخبز السياحي الحر.

 

رئيس شعبة المخابز، عبد الله غراب، قال، إن الفترة الماضية، شهدت أسعارا عشوائية وغير مبررة في أسعار العيش السياحي أو الحر، مؤكدًا أن هناك انخفاضا في سعر الدقيق 5 آلاف جنيه للطن على الأقل.

 

وأوضح رئيس شعبة المخابز، أن وزير التموين سيعلن الأسعار الجديدة لرغيف الخبز الحر قريبا، مضيفا أن رغيف الخبز السياحي وزن 25 جراما سيكون سعره 50 قرشا وسيتم تطبيقه غدا الأربعاء، 17/4/2024.


وأشار غراب، إلى أن رغيف الخبز السياحي بوزن 80 جراما سيكون سعره 150 قرشا، ورغيف الخبز السياحي بوزن 40 جرما سيكون سعره 75 قرشا وسيتم تطبيقه من اليوم.

 

وأضاف، عبد الله غراب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، مساء  الثلاثاء. أنه سيتم تطبيق الأسعار الجديدة للخبز السياحي والأفرنجي بدءًا من الغد، مؤكدًا أن الحكومة لديها خطة للتوسع في زراعة الأقماح.



وشدد رئيس شعبة المخابز، على أن رغيف الخبز المدعم لا مساس بسعره، مضيفا أن رغيف الخبز المدعم يكلف الدولة دعما 80 مليار جنيه سنويا.


وكان  عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز  قد أعلن أن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، سيتلقى  الثلاثاء، شعبة المخابز وأصحاب المخابز السياحية لبحث تكلفة إنتاج الخبز السياحى خاصة بعد انخفاض سعر الدقيق المستخدم لإنتاج الخبز السياحى "الحر" مما سيترتب عليه انخفاض سعر الخبز السياحى لصالح المستهلك  لافتا إلى أن أسعار الدقيق الفاخر استخراج 72% شهدت تراجعا خلال الأيام الماضية مما يشير إلى انخفاض سعر الخبز السياحى خلال الأيام المقبلة، وذلك بالتوازى مع توفير وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور على المصيلحى وزير التموين الدقيق البلدى للمخابز على مستوى الجمهورية لإنتاج الخبز المدعم فئة الرغيف 5 قروش.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1