< عاجل.. الجيش التايواني يُعلن جاهزيته للقتال ويصف الصين بالعدو
متن نيوز

عاجل.. الجيش التايواني يُعلن جاهزيته للقتال ويصف الصين بالعدو

متن نيوز

قالت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم الجمعة، في بيان رسمي، إن الطائرات والسفن الحربية الصينية عبرت "خط الوسط" لمضيق تايوان.

 

وأكد البيان، أن الجيش التايواني جاهز للقتال لكنه لايسعى إلى الحرب، كما أوضحت الوزارة أنها تراقب عن كثب تحركات "العدو الصيني".

 

وشددت وزارة الدفاع التايوانية، على أن الجيش أصدر تحذيرات ويقوم بنشر آليات وطائرات وأنظمة صواريخ على الأرض لمراقبة الوضع.

 

أدانت وزارة الخارجية التايوانية النشاط العسكري الصيني قبالة سواحل الجزيرة، حيث دعت تايوان المجتمع الدولي بأسره إلى إدانة "التهديد العسكري" الصيني.

 

كما أصدرت وزارة الخارجية التايوانية، ردا على بدء مناورات بالذخيرة الحية واسعة النطاق من قبل الجيش الصيني حول الجزيرة اليوم الخميس، بيانا قالت فيه إن التدريبات بالذخيرة الحية في الصين "تهدد الأمن القومي لتايوان، وتؤدي إلى تفاقم التوترات الإقليمية، وتعطيل الوضع الطبيعي. والتجارة الدولية والتبادلات الاقتصادية"، وأضاف البيان أن "وزارة الخارجية تدعو المجتمع الدولي إلى الإدانة المشتركة للتهديد العسكري الصيني لتايوان.

 

وكانت تايوان رصدت إطلاق صاروخين من الصين بالقرب من جزر ماتسو الساعة 2 ظهرا بالتوقيت المحلي، حلقا على منطقة التدريبات العسكرية المحددة من بكين.