إسرائيل تصادق على مخططات لإقامة 1000 وحدة استيطانية بالضفة

السبت 04 , ديسمبر, 2021

الكاتب : بوابة متن الاخبارية

03:14:22:م

قالت منظمة التحرير الفلسطينية اليوم السبت، إن إسرائيل صادقت مؤخراً على مخططات لإقامة نحو ألف وحدة استيطانية في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وذكرت المنظمة في بيان، أن المصادقة تمت من قبل اللجنة الفرعية للاستيطان في الإدارة المدنية الإسرائيلية، موضحةً أن المصادقة شملت 8 مخططات استيطانية جديدة لإقامة 1058 وحدة استيطانية ومبان عامة ومؤسسات في عدد من المستوطنات المقامة في الضفة الغربية، منددًا بالخطوة الإسرائيلية واعتبرها تجاهلاً لموقف المجتمع الدولي الذي يعارض الاستيطان ويؤكد في كل مناسبة أنه مخالف للقانون الدولي ويضع قيوداً ثقيلة على فرص التقدم في التسوية السياسية للصراع الفلسطيني - الإسرائيلي وحل الدولتين.

ولفت البيان إلى أنه في خطوة بقيت معلقة على امتداد سنوات بفعل المعارضة الدولية الواسعة لها، تبحث لجنة إسرائيلية المصادقة على إقامة مستوطنة كبرى على أرض مطار القدس الدولي في قلنديا شمال مدينة القدس هذا الأسبوع، موضحًا انه تمت إعادة وضع المخطط المذكور على جدول أعمال اللجنة اللوائية التابعة لوزارة الداخلية الإسرائيلية بحيث سيتقرر إيداع الخطة للاعتراضات".

وتقضي الخطة بإقامة 9000 وحدة استيطانية على أنقاض مطار قلنديا المهجور والذي أغلقته السلطات الإسرائيلية عام 2000 بحسب البيان.
جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح