تباين أسعار صرف العملات الأجنبية اليوم مقابل الدرهم المغربي

الثلاثاء 30 , نوفمبر, 2021

الكاتب : متابعات_متن نيوز

07:33:44:ص

تباينت أسعار صرف العملات الأجنبية اليوم مقابل الدرهم المغربي، صباح الثلاثاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني في بنك المغرب المركزي.

 

وارتفع سعر اليورو لدى البنك المركزي المغربي ليسجل نحو 10.10 درهم للشراء، و11.74 درهم للبيع.

 

فيما راجع سعر الدولار إلى نحو 8.96 درهم للشراء و10.42 درهم للبيع.

 

ولم يتغير سعر الجنيه الإسترليني، مسجلًا نحو 11.95 درهم للشراء و13.89درهم للبيع.

 

سجل سعر الريال السعودي لدى بنك المغرب المركزي 2.39 درهم للشراء، و2.78 درهم للبيع.

 

وبلغ سعر الدرهم الإماراتي لدى بنك المغرب المركزي نحو 2.44 درهم للشراء و2.84 درهم للبيع.

 

كان مجلس النواب المغربي قد صادق على ميزانية العام 2022 التي تطمح لإنعاش الاقتصاد المتضرر من جائحة كوفيد-19، وأعطى أولوية للصحة والتعليم.

 

وأكدت وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح علوي، أثناء مناقشة المشروع، الذي صادق عليه المجلس بالأغلبية أنه "يرتكز على ثلاث أولويات هي التشغيل والصحة والتعليم".

 

وأشارت إلى برنامج لتشغيل 250 ألف شاب فقدوا عملهم بسبب الأزمة في مشاريع أشغال عمومية على مدى عامين، ودعم 50 ألف شاب لإنشاء مقاولات.

 

وحظي مشروع القانون بموافقة 206 من أصوات نواب الأغلبية، مقابل تصويت أحزاب المعارضة ضده بإجمالي 67 صوتا، فيما لم يسجل امتناع أي نائب عن التصويت على المشروع.

 

ويُنتظر أن يُحال المشروع على الغُرفة الثانية للبرلمان، التي ستناقشه بدورها، وتُصادق عليه بعد إدخال التعديلات اللازمة على النص، ثُم تحيله من جديد على الغُرفة الأولى التي ستصادق عليه بشكل نهائي.

 

وفي أعقاب ذلك، سيُنشر القانون المصادق عليه من طرف البرلمان في الجريدة الرسمية، ليدخل حيز التنفيذ ابتداء من يناير/كانون الثاني القادم.

جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح